اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019

طريقة توثيق حساب تيك توك بالعلامة الزرقاء

مدونة التكنولوجيا الآن

توثيق الحساب بالعلامة الزرقاء هو أمر يستهدفه جميع الأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي ؛ ومستخدمو تطبيق TikTok لا يختلف شأنهم عن هؤلاء ، فقط يمكنك الحصول على شارة التحقق إذا كنت تمتلك هاتف ذكي وبعض الوقت وبعض الأفكار الجيدة ، لكن ما يتبادر إلى أذهان مستخدمي هذا التطبيق هو أنه كيف يمكن توثيق الحساب بالعلامة الزرقاء ؟ هل هناك طريقة رسمية من الشركة ؟

ماذا نقصد بتوثيق الحساب على التيك توك ؟

أولاً يوجد نوعان من التوثيق أو التحقّق موجودان على منصة الـ TikTok . يتعلق النوع الأول من التحقق بالسماح لمستخدم جديد بالوصول إلى إرسال واستقبال الرسائل المباشرة ، إضافة الأصدقاء وترك التعليقات على مقاطع الفيديو ، ويتم ذلك من خلال التحقق من رقم هاتفك .

يتعلق النوع الآخر من التحقق والذي يشغل بال الكثير من مستخدمي منصة تيك توك من خلال إضافة علامة زرقاء صغيرة تظهر بجوار إسم المستخدم . وهي طريقة قام العديد بها عديد المستخدمين على الرغم من أن الكثيرين منهم قد يعتبرونها معقدة إلى حدّ بعيد ، فشروط توثيق الحساب بهذه العلامة على TikTok تشبه إلى حد كبير عملية التحقق على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى كفايسبوك وتويتر وانستغرام .

إن ما يجعل نظام التوثيق من TikTok مثير للجدل هو أنه غامض ولا تحكمه معايير محددة مسبقاً ، على سبيل المثال لدى Tinder تقنية تحقق معمول بها ، فهو يتيح التوثيق فقط للشخصيات العامة والعلامات التجارية والمشاهير .

كيفية الحصول على شارة التحقق من التيك توك :

كما ذكرنا سابقاً ، لا توجد طريقة رسمية لتوثيق الحسابات على التيك توك . ومع ذلك قد تتحصّل على الشارة الزرقاء توثيق حسابات تويتر 2016 إذا اتّبعت بعض الارشادات المهمة التي يتوجّب العمل بها .

مدونة التكنولوجيا الآن

ولكن قبل القيام بأي خطوة تأكد من التحقق من حسابك برقم هاتفك ، إذا كنت فعلاً تريد أن تتمتع بالقدرة على إرسال رسائل مباشرة إلى الأشخاص وإضافة أصدقاء وترك تعليقات على مقاطع الفيديو فستحتاج حتماً إلى التحقق من رقم هاتفك ، بعد ذلك عليك اتّباع هذه الإرشادات :

1 - جودة المحتوى على حساب الكمية :

لن تذهب بعيدًا مع هاتف ذكي بقيمة 50 دولارًا ، فالكاميرا على الأجهزة الرخيصة هي للأسف ذات نوعية رديئة للغاية ، ولكي تتمتّع بمتابعين كثر وعدد مشاهدات عالٍ يتوجّب عليك تسجيل مقاطعك بكاميرا ذات جودة عالية ، وهذا مهمّ للغاية .

تيك توك ليس قطباً للمحتوى عالي الجودة ، لكن من الواضح أن بعض الأشخاص يقومون بعمل مذهل ، فجودة الفيديو الخاصة بهم جيدة حقًا . 

اذاً ماذا تستطيع ان تفعل حيال ذلك ؟ أولاً عليك الاستثمار في ترايبود ( حامل ثلاثي ) نعم ترايبود ، إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف جديد فعليك الاستثمار في حامل ثلاثي القوائم ، إن امتلاك فكرة رائعة عن الفيديو يمكن أن يفسدها إذا كان المشاهد غير قادر على مشاهدة ما يحدث ويشعر وكأنه بعيد كل البعد عن هذا المقطع .

مدونة التكنولوجيا الآن

الحديث عن الاستثمار في المعدات يجب أن يكون أولى اهتماماتك لتحسين أشرطة الفيديو الخاصة بك ، ولعلّ من اهمّ الأشياء في مقاطع الفيديو هي الإضاءة ، إذا استطعت على سبيل المثال وضع ضوء متوسط القوة أمام وجهك يمكنك بذلك إخفاء بعض النوعية الرديئة على فيوديوهاتك ، لا تضع الإضاءة خلفك ، ستبدو كأنها صورة ظلية ولن يتمكن أي شخص من رؤيتك .

أخيرًا قم بتصوير الفيديو عموديًا ، كلما قلّ عدد الأشخاص الذين يستمتعون بإعدادات العرض الخاصة بهم كان ذلك أفضل ، يمكنك تغيير مقاطع الفيديو إلى وضع أفقي ، لكن هذا غير محبّب لدى الجمهور لأنّ حجم الصورة قد يقلّ مقارنة بالوضع العمودي الذي تملأ فيه صورتك شاشة الهاتف باكملها .

2 - الاهتمام بالترند والعمل بالهاشتاغ :

الاهتمام بالترند من أهم الأشياء لدى مستخدمي تيك توك ووسائل التواصل الأخرى لجلب متابعين جدد ، فأيّ محتوى تنتجه لابدّ ان ترفقه بتعريفات لهذا المحتوى وهذه التعريفات تسمّى بالهاشتاغ ، فلا حرج مثلاً ان تنشر مقطع فيديو يتضمّن هاشتاغ يلخّص طابعك الخاص وتوجهاتك أو العلامة التجارية الخاصة بك أو إسم الأغنية المستعملة في المقطع ... الخ ، هذه الهاشتاغات تساعد المستخدمين في عملية الولوج إلى مقاطعك من خلال خانة البحث وهذا ما يعود عليك بالنفع .

يجب عليك البحث عن حسابات TikTok الشخصية ومقاطع الفيديو ذات التوجه المحبّب لديك . على سبيل المثال إذا كنت ترغب في عمل الكثير من المقاطع الكوميدية ، فيجب عليك زيارة حسابات الأشخاص الكوميديين ومعرفة نوع العلامات التي يستخدمونها أو التقنيات التي يستخدمونها ، إنه من الضروري عدم تقليد ما ينتجه الآخرون ن لأنه يمكن حذف أي مستخدم جديد لـ TikTok إذا كان يحاول تقليد مستخدم مشهور .

3 - الإلتزام بجدول زمني لنشر مقاطعك :

تختلف فترات الانتباه لكل مستخدم TikTok ، يمكن أن يكون لديك معجب واحد تابع المحتوى الخاص بك واستمر في العودة لمشاهدة مقاطعك في كلّ مرة ، ولكن عندما يكون محتواك متذبذباً ( تنشر فيديو وتختفي لمدة من الزمن ) فسيتركك هذا المتابع ويبحث عن شخص آخر للترفيه عنه .

لهذا السبب يجب عليك التدرّب على الالتزام بجدول زمني ، هناك الآلاف من مستخدمي الـ TikTok حتى لو كان 10 % منهم يتمتعون بنسبة اهتمام قليلة ، فإن عدد المشجعين أقل بنسبة 10 % يسجّلون الدخول إلى الـ TikTok لرؤية إبداعك .

4 - تسويق علامتك التجارية ( عمل إشهارات ) :

قد تتساءل : ما هي العلامة التجارية ؟ أنت لا تبيع علامة تجارية ، لكنك بالفعل أنت العلامة التجارية ، أنت تقدّم نفسك ، صورتك ، أفكارك إلى أشخاص آخرين على أمل أن يستمروا في مشاهدتك .

واحدة من أفضل الخطوات التي يمكنك القيام بها هي ربط حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بحسابك في الـ TikTok ، لماذا ؟ لأن بعض أصدقائك على الأقل في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى قد يكون لديهم حسابات TikTok ، فإذا رأوا أنك موجود هناك وكانوا معجبين بك ، على سبيل المثال في منصة Facebook فسوف يتابعونك في التيك توك ، ونتيجة لهذا فإن حساب الـ TikTok الخاص بك سوف يتحسن بشكل كبير من ناحية المعجبين عن طريق تسويق نفسك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى .

الطريقة التي تنجز بها هذه المهمة هي عن طريق ربط اسم مستخدم TikTok الخاص بك على سيرتك الذاتية لكل منصة وسائط اجتماعية تتواجد فيها . وفي الوقت الذي تحاول فيه التشهير بنفسك ، يمكن مشاركة شيء ما عبر منصات أخرى يساعد علامتك التجارية أن تكون اسمًا معروفاً لدى جمهور واسع .

5 - الحدّ الأدنى لعدد المتابعين :

كما لاحظتم فإن عملية التحقق على الـ TikTok بدأت في الانتشار مؤخراً وهذا ليس بالغريب ، فالحسابات التي تم التحقق منها هي تلك الحسابات التي لديها متابعات كبيرة أو تكون تابعة لمؤثرين كبار ومعروفين في مجالاتهم ، مثل اليوتيوبرز أو المغنّيين أو الممثّلين ... الخ ، فيجب أن تحظى بشعبية كبيرة قبل أن تتمكن من الحصول على العلامة الزرقاء .

أما بالنسبة للعلامات التجارية والشخصيات العامة والمشاهير ، فلا تزال القاعدة المشتركة تنطبق عليهم. إذا كنت تنتمي إلى أي من هذه الفئات الثلاث ، فلن يكون من المهم عدد متابعيك ، فستتم إثبات ملكيتك لحماية " علامتك التجارية " بشكل تلقائي ، أمّا إذا كنت خارج هذه الفئات فستلجأ الشركة لقياس عدد متابعيك لدراسة توثيق حسابك من عدمه .

- مواضيع ذات صلة :

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

هناك 4 تعليقات:

  1. يعني مافي رابط نفوت عليه ونقدر نوثق الحساب منو انا عندي نص مليون متابع وفي تفاعل بحسابي بس بدي طريقة
    لأن هلي حكيتو انت كلو عاملو انا
    بدي طريقة تانية للتوثيق

    ردحذف
    الردود
    1. راسل ادارة الشركة عبر الايميل : privacy@tiktok.com

      حذف
    2. الإيميل مانو شغال من بعد ازنك تقدر تعرفنا طريقة نوثق فيها

      حذف
  2. مافي رابط ندخل عليه؟

    ردحذف

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن