جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية تقرير : الجيش الأمريكي يحظر تطبيق تيك توك الصيني وسط مخاوف أمنية

تقرير : الجيش الأمريكي يحظر تطبيق تيك توك الصيني وسط مخاوف أمنية

حجم الخط

the technology now

حظر الجيش الأمريكي استخدام تطبيق الفيديو الاجتماعي الصيني الشهير تيك توك TikTok ، حيث أوضح موقع Military.com أنّ هذا الحظر كان بسبب مخاوف أمنية .

وقال متحدث باسم الجيش الأمريكي لموقع Military.com : " أنّ تطبيق تيك توك يعتبر تهديدًا إلكترونيًا ، ونحن لا نسمح به على الهواتف الحكومية " .

ويأتي هذا الحظر في أعقاب قيام السناتور الديمقراطي تشارلز شومر والسيناتور الجمهوري توم كوتون بكتابة رسالة إلى مدير الاستخبارات القومية جوزيف ماجواير يصر فيها على إجراء تحقيق في تطبيق TikTok لأنّه سيكون ضروريًا لتحديد ما إذا كان تطبيق الفيديو المملوك للصين يشكل خطراً على الأمن القومي الأمريكي .

وجاء في الرسالة : "بالنظر إلى هذه المخاوف نطلب من الاستخبارات إجراء تقييم لمخاطر الأمن القومي التي يشكلها TikTok وغيره من منصات المحتوى التي تعمل في الصين والتي تعمل أيضاً في الولايات المتحدة ".

الشبكة الاجتماعية الصينية لمقاطع الفيديو الموسيقية والمعروف باسم Douyin in China أو TikTok مملوك لشركة ByteDance ومقرها بكين .

كان السناتور ماركو روبيو قد ادّعى من قبل أن هذا مالكي هذا التطبيق يحاولون فرض رقابة على المحتوى في الولايات المتحدة من أجل أن يتماشى مع مصالح الحكومة الصينية .

وقد قال روبيو في ذلك الوقت : " تستخدم التطبيقات الصينية بشكل متزايد لمراقبة المحتوى وتكميم الأفواه حول مواضيع تعتبرها الحكومة الصينية والحزب الشيوعي حساسة " .

في نفس اليوم الذي أعلن فيه الجيش الأمريكي الحظر أصدر تيك توك TikTok تقرير الشفافية الأول الذي أظهر عدد الطلبات التي تلقتها الشركة من الهيئات الحكومية وتطبيق القانون في الأسواق التي يعمل فيها التطبيق ، غطى هذا التقرير الأول النصف الأول من عام 2019 .

وكتبت الشركة في تقرير الشفافية الخاص بها : " نأخذ أي طلب من الهيئات الحكومية على محمل الجد ، ونراجع عن كثب كل طلب نتلقاه لتحديد ما إذا كان الطلب يلتزم على سبيل المثال بالأطر القانونية المطلوبة أو أن المحتوى ينتهك القانون المحلي " . 

وكشف التقرير أن أجهزة تطبيق القانون في الهند تقدمت بأكثر الطلبات إجمالاً خلال تلك الفترة حيث بلغ عددها 107 طلبًا ، منها 99 طلبًا قانونيًا والثمانية الباقية كانت مخصصة لحالات الطوارئ ، ومع ذلك فإنّ المعلومات التي طلبتها الحكومة الهندية قدمت TikTok فقط 47 ٪ منها .

عندما يتعلق الأمر بطلبات الهيئات الحكومية لإزالة المحتوى الذي يعتبر انتهاكًا للقوانين المحلية ، تصدرت الهند المخطط بـ 11 طلبًا ، بينما قدمت اليابان ثلاثة طلبات ، وكان لكل من أستراليا وفرنسا طلبين .

بالنسبة للولايات المتحدة كان هناك ستة طلبات حكومية ، على الرغم من أن ما مجموعه سبعة حسابات قد أزيلت أو قيدت ، ومع ذلك لم تكن هناك طلبات من الحكومة الصينية أو سلطات تطبيق القانون في البلاد .

وكشف تقرير الشفافية من شركة ByteDance أنه قد تم إصدار 3345 إشعارًا بإزالة المحتوى من حقوق النشر وأن 85 ٪ منهم قد تمت إزالته .

وقالت ByteDance في تقريرها : " عند تلقي إشعار فعّال من صاحب الحقوق بانتهاك محتمل للملكية الفكرية ، ستقوم TikTok بإزالة المحتوى المخالف في الوقت المناسب " .

في أكتوبر الماضي استأجرت الشركة شركة المحاماة العالمية K&L Gates LLP ، بما في ذلك عضوان سابقان بالكونغرس الأمريكي ، ويتعلّق الأمر بكلّ من بارتي جوردون وجيف دنهام ، لمراجعة سياساتها المتعلقة بإدارة المحتوى في محاولة لتعزيز سياسات الاعتدال والشفافية الشاملة للنظام الأساسي .

وقالت فانيسا باباس المديرة العامة لشركة TikTok في ذلك الوقت : أنّ الشركة قامت بتعيين الموظفين الخارجيين من أجل زيادة الشفافية حول سياسات تعديل المحتوى والممارسات التي نستخدمها لحماية مجتمعنا .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق