جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

the technology now

قالت وزارة العدل البرازيلية يوم الاثنين إنها غرمت شركة التكنولوجيا العملاقة Facebook Inc يمبلغ 1.6 مليون دولار لمشاركتها بشكل غير صحيح بيانات المستخدمين .

قالت إدارة حماية المستهلك بالوزارة إنها وجدت بيانات 443000 شخص من مستخدمي Facebook تم توفيرها بشكل غير صحيح وقانوني  لمطوري تطبيق يسمى " thisisyourdigitallife " .

وقالت الوزارة في بيان لها أنّ البيانات تمّ مشاركتها لأغراض " مشكوك فيها " ، فيما قالت شركة Facebook في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني أنّها تقوم بتقييم خياراتها القانونية المتعلقة بالقضية ، وأضافت الشركة: " نحن نركز على حماية خصوصية الأشخاص " ، مضيفة أنها قد أدخلت تغييرات تقيد من خلالها المعلومات التي يمكن لمطوري التطبيقات الوصول إليها .

وفي نفس السياق قالت الوزارة أنّ أكبر شبكة اجتماعية في العالم فشلت في تزويد المستخدمين بالمعلومات الكافية فيما يتعلق بإعدادات الخصوصية الافتراضية خاصة فيما يتعلق ببيانات " الأصدقاء " و " أصدقاء الأصدقاء " ، وقالت الوزارة إنها بدأت التحقيق في أعقاب تقارير إعلامية عن سوء استخدام البيانات من قبل شركة الاستشارات السياسية كامبريدج أناليتيكا في عام 2018 م .

وبهذا يبقى أمام شركة Facebook عشرة أيام لاستئناف القرار ، كما يجب دفع الغرامة المالية المفروضة عليها خلال 30 يومًا.

- مواضيع ذات صلة :

بيانات 50 مليون مستخدم للفايسبوك محلّ تحقيق !!

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق