اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 18 مايو 2020

فيسبوك تبني أضخم كابل بحري حول إفريقيا لتعزيز الوصول إلى الإنترنت في القارة

مدونة التكنولوجيا الآن

أعلنت شركة فيسبوك عن خطة جديدة لبناء كابل بحري طوله 23000 ميل حول إفريقيا لتوفير إنترنت عالية السرعة لـ 1.3 مليار شخص يعيشون في القارة السمراء ، مع قدرة تصميم تصل إلى 180 تيرابت في الثانية .

يحتمل أن يوفّر المشروع المسمى 2Africa أكثر من ثلاثة أضعاف إجمالي سعة الشبكة في إفريقيا عند اكتماله عام 2024 ، حيث يبلغ طول الكابل تقريبًا طول محيط الأرض ، وسيوفر نقاط اتصال لـ 23 دولة ، بما في ذلك غانا وساحل العاج والغابون ومدغشقر والمملكة العربية السعودية والسودان .

2Africa

نشر حساب فيسبوك الرسمي منشوراً عن المشروع يقول فيه : "ستسهّل هذه القدرة الموسّعة نظامًا إيكولوجيًا صحيًا للإنترنت من خلال تمكين إمكانية الوصول المحسنة بشكل كبير للأشخاص والشركات على حد سواء " . وأضاف : " لقد رأينا بشكل مباشر التأثير الإيجابي لزيادة الاتصال بين المجتمعات خاصة في مجال التعليم و الرعاية الصحية ، ونحن نعلم أن الاقتصادات تزدهر عندما يكون هناك إنترنت متاح على نطاق واسع للشركات " .

تتوقّع فيسبوك من هذا الكابل أن يقرّب الشركة من هدفها الذي تم تسطيره وإنشاؤه كجزء من شراكة سابقة مع جمعية الإنترنت لضمان 80 % على الأقل من حركة مرور الإنترنت في قارة إفريقيا من مصادر محلية .

سيحتوي هذا الكابل أيضًا على نقطة عبور واتّصال بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ​​ويوفر اتصالات محسنة في إيطاليا وإسبانيا ، ويتم بناء الكابلات بواسطة شبكات شركة الكاتيلAlcatel ) البحرية المملوكة لـ Nokia ، وسيتم دفنها في أعماق المحيط أكثر من كابلات الألياف البصرية لحمايتها من المراسي البحرية وغيرها من التهديدات البيئية .

2Africa

سيحتوي الكبل على تقنية جديدة للألياف البصرية تسمى Spatial Division Mutiplexing SDM1 ، والتي تعد بأداء أفضل وبيانات أكثر من تقنية كبلات الألياف البصرية القديمة .

فيسبوك لم تكشف عن تكلفة المشروع ، لكن أفادت شبكة بلومبيرغ أنه قد يكون قريبًا من مليار دولار .

على الرغم من طموحات فيسبوك من مشروع 2Africa المثيرة للإعجاب ، فلا يزال الرقم القياسي لأطول كابل تحت سطح البحر في العالم ينتمي إلى كابل Sea-Me-We 3 ، الذي يمتد على طول 24000 ميل عبر ألمانيا والمملكة العربية السعودية والهند والصين وأستراليا .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن