جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

مدونة التكنولوجيا الآن

أعلنت شركة فيسبوك عن خطة جديدة لبناء كابل بحري طوله 23000 ميل حول إفريقيا لتوفير إنترنت عالية السرعة لـ 1.3 مليار شخص يعيشون في القارة السمراء ، مع قدرة تصميم تصل إلى 180 تيرابت في الثانية .

يحتمل أن يوفّر المشروع المسمى 2Africa أكثر من ثلاثة أضعاف إجمالي سعة الشبكة في إفريقيا عند اكتماله عام 2024 ، حيث يبلغ طول الكابل تقريبًا طول محيط الأرض ، وسيوفر نقاط اتصال لـ 23 دولة ، بما في ذلك غانا وساحل العاج والغابون ومدغشقر والمملكة العربية السعودية والسودان .

2Africa

نشر حساب فيسبوك الرسمي منشوراً عن المشروع يقول فيه : "ستسهّل هذه القدرة الموسّعة نظامًا إيكولوجيًا صحيًا للإنترنت من خلال تمكين إمكانية الوصول المحسنة بشكل كبير للأشخاص والشركات على حد سواء " . وأضاف : " لقد رأينا بشكل مباشر التأثير الإيجابي لزيادة الاتصال بين المجتمعات خاصة في مجال التعليم و الرعاية الصحية ، ونحن نعلم أن الاقتصادات تزدهر عندما يكون هناك إنترنت متاح على نطاق واسع للشركات " .

تتوقّع فيسبوك من هذا الكابل أن يقرّب الشركة من هدفها الذي تم تسطيره وإنشاؤه كجزء من شراكة سابقة مع جمعية الإنترنت لضمان 80 % على الأقل من حركة مرور الإنترنت في قارة إفريقيا من مصادر محلية .

سيحتوي هذا الكابل أيضًا على نقطة عبور واتّصال بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ​​ويوفر اتصالات محسنة في إيطاليا وإسبانيا ، ويتم بناء الكابلات بواسطة شبكات شركة الكاتيلAlcatel ) البحرية المملوكة لـ Nokia ، وسيتم دفنها في أعماق المحيط أكثر من كابلات الألياف البصرية لحمايتها من المراسي البحرية وغيرها من التهديدات البيئية .

2Africa

سيحتوي الكبل على تقنية جديدة للألياف البصرية تسمى Spatial Division Mutiplexing SDM1 ، والتي تعد بأداء أفضل وبيانات أكثر من تقنية كبلات الألياف البصرية القديمة .

فيسبوك لم تكشف عن تكلفة المشروع ، لكن أفادت شبكة بلومبيرغ أنه قد يكون قريبًا من مليار دولار .

على الرغم من طموحات فيسبوك من مشروع 2Africa المثيرة للإعجاب ، فلا يزال الرقم القياسي لأطول كابل تحت سطح البحر في العالم ينتمي إلى كابل Sea-Me-We 3 ، الذي يمتد على طول 24000 ميل عبر ألمانيا والمملكة العربية السعودية والهند والصين وأستراليا .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق