جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية هواوي تعترض على تعديل قاعدة المنتجات الأجنبية المباشرة التي أدخلتها وزارة التجارة الأمريكية

هواوي تعترض على تعديل قاعدة المنتجات الأجنبية المباشرة التي أدخلتها وزارة التجارة الأمريكية

حجم الخط

USA THE TECHNOLOGY NOW

قالت شركة هواوي أنّها تعارض بشكل قاطع التعديلات التي أدخلتها وزارة التجارة الأمريكية على قاعدة المنتجات الأجنبية المباشرة ، وهي تغييرات تستهدف تحديداً الشركة الصينية . 

أضافت حكومة الولايات المتحدة هواوي إلى ” قائمة الكيانات ” في 16 ماي 2019 دون مبرر ، ومنذ ذلك التاريخ ورغم أنّ عددا من العناصر الصناعية والتكنولوجية الرئيسية غير متوفرة، ظلّت هواوي وفيّة لإلتزاماتها باحترام جميع القواعد والانظمة الحكومية الامريكية ، وفي الوقت نفسه تقول الشركة أنّها أوفت بالتزاماتها التعاقدية تجاه عملائها ونجت وحقّقت تقدّماً في مواجهة أيّ توقعات . 

ومع ذلك تقول هواوي ” أنّ الحكومة الأمريكية قرّرت مطاردتنا لتعزيز السيطرة على شركتنا و المضي قدما وتجاهل شواغل العديد من الشركات والجمعيات الصناعية ” وأضافت :  هذا القرار تعسفي وخبيث و يهدد بتقويض الصناعة بأكملها في جميع أنحاء العالم ، وسيكون لهذه القاعدة الجديدة تاثير على التوسع والصيانة وتشغيل الشبكات بقيمة مئات المليارات من الدولارات التي استثمرناها في اكثر من 170 بلدا ” . 

وسيكون لهذا القرار الذي اتّخذته الولايات المتحدة تاثير على خدمات الاتصالات لاكثر من 3 مليار شخص يستخدمون منتجات وخدمات هواوي في جميع انحاء العالم ، فهو لا يتعلق بهواوي فقط ، فسيكون له تأثير كبير على عديد الصناعات العالمية على المدى الطويل ، مما يزيد من الصراعات والخسائر داخل هذه الصناعات . 

الولايات المتحدة تعتمد على قوتها التكنولوجية لسحق الشركات الواقعة خارج حدودها ، وهذا لن يقوّض ثقة الشركات الدولية في التكنولوجيا ، ففي نهاية المطاف سيؤثر هذا بالمصالح الامريكية . 

تقوم شركة هواوي بفحص كامل لهذه القاعدة الجديدة ، وتعتقد ان انشطتها ستتاثر حتماً ، لذلك تقول أنّها ستبذل قصارى جهدها لإيجاد حلّ لهذه المشكلة في أقرب وقت ، وتأمل أن يواصل عملائها ومورّدوها الدعم لها وتقليل تاثير هذه القاعدة التمييزية . 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق