اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 8 يونيو 2020

الأنونيموس : تيك توك هو تطبيق تم إنشاؤه كبرنامج تجسّس بواسطة الحكومة الصينية

TIKTOK

في الآونة الأخيرة ، حاولت مجموعة القراصنة المجهولين ( الأنونيموس ) Anonymous إحداث ثورة في الولايات المتحدة من خلال الكشف عن أسرار الأغنياء والأشخاص الذين لديهم سلطة مطلقة .

الاحتجاجات التي بدأت قبل أيام لتحقيق العدالة لجورج فلويد لا تزال مستمرة ، الرجل الأمريكي من أصل أفريقي قُتل بوحشية على يد أربعة من ضباط شرطة مينيابوليس ، حاليا هؤلاء الضباط الأربعة قيد الاعتقال ، وقد تم تطبيق التهم وفقا للفيديو الذي سربته مجموعة الأنونيموس .

قام شخص ما بإنشاء حساب تيك توك ( TikTok ) يدّعي أن الحساب الموجود في تيك توك هو نفسه حساب الأنونيموس على تويتر ، ولكن في تغريدة أخيرة للأنونيموس كشفوا أنه ليس لديهم أي حساب تيك توك ( TikTok ) ، وأضافوا على ذلك أن هذا التطبيق تم إنشاؤه كبرنامج تجسّس من قبل الحكومة الصينية .
الانونيموس

يعتبر تيك توك ( TikTok ) تطبيق تجسّس أيضًا كما قال من قبل الرئيس التنفيذي لشركة Reddit السيّد ستيف هوفمان ، وكشف حينها أن تطبيق الهاتف المحمول الصيني يستخدم " بصمة الجهاز " لتتبّع سلوك مستخدميه .

كما يحذر الأشخاص بشكل مستمرّ من تثبيت تطبيقات التجسّس على الأجهزة الذكية ، كي لا يتمّ الوصول إلى المعلومات الشخصية.

وأكّدت بعض التقارير أيضا أن تحقيقا تجريه وكالة الأمن القومي الأمريكيةNSAعلى هذا التطبيق للكشف عن كلّ خفاياه , خاصة ما تعلّق بسيادة الولايات المتحدة .

في وقت سابق كان التطبيق متاحًا باسم Musical.ly ولكن شركة تيك توك قامت بشرائه من المطور بعد رؤية كيف يستخدم هذا التطبيق المتتبعات القائمة على المتصفح .

ANONYMOUS

بعد منح الأذونات أو الصلاحيات المطلوبة ( كما هو موضح أعلاه ) تختفي خصوصيتك ، التطبيق يجمع البيانات ويستخدمها كما هو مكتوب في سياسة الخصوصية الخاصة به ، حيث يبدأون في جمع المعلومات مباشرة من لحظة إنشاء حسابك ومشاركتها مع موفري الشبكات الاجتماعية الخارجية ، والمعلومات التقنية والسلوكية.

- على سبيل المثال ، اقرأ بعضًا منها أدناه :
إذا منحتنا حق الوصول / أو اخترت تقديم المعلومات :

1. العمر واسم المستخدم وكلمة المرور واللغة والبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف .
2. معلومات الملف الشخصي ، مثل الاسم ومعلومات حساب الوسائط الاجتماعية وصورة الملف الشخصي .
3. معلومات الدفع ، مثل PayPal أو معلومات الدفع الخاصة بأطراف أخرى .
4. جهات الاتصال الخاصة بك على الهاتف والشبكات الاجتماعية ( بعد الحصول على إذن منك ) .

- معلومات من مصادر أخرى :

1. وسائل التواصل الاجتماعي .
2. خدمات الطرف الثالث .
3. مستخدمين آخرين للمنصة .

- المعلومات التي يتم جمعها تلقائيًا هي :

1. الموقع .
2 . الرسائل .
3. معلومات الجهاز .
4. الاستخدام .
5. ملفات تعريف الارتباط .

ملاحظة : تم تغريم تيك توك ( TikTok ) بـ 5.7 مليون دولار من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية ( FTC ) لجمع معلومات شخصية عن المستخدمين قبل سن المراهقة ( تحت سن 13 عامًا ) ، و وفقًا لبيان لجنة التجارة الفيدرالية ( FTC ) ، فإن غرامة لجنة التجارة الفيدرالية ( FTC ) هي الأكبر التي يتم فرضها على الإطلاق بسبب انتهاك قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت ( COPPA ) .

ولمعرفة المزيد حول هذه القضية تصفّح الرابط التالي : هنــــا

وينتظر متابعو الأنونيموس في أقرب وقت ممكن خفايا أخرى عن تطبيق تيك توك .

تعمل مجموعة القراصنة هذه من أجل شيء جيّد لأنها أوضحت الأشياء التي لا يراها الناس الإنترنت ، فهم لا يقومون بتسريب بطاقات الائتمان أو أي أشياء أخرى غير أخلاقية ، حيث  قالوا : "نحن هنا فقط للبحث عن العدالة ووضع حد للإفلات من العقاب".

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن