-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأربعاء، 3 يونيو 2020

غوغل تحذف تطبيق ' Remove China Apps ' من متجرها

غوغل بلاي

في الآونة الأخيرة ظهرت شركة هندية ناشئة تسمى OneTouch AppLabs ، هذه الشركة قامت بتطوير تطبيق خاص بالأجهزة العاملة بنظام الأندرويد اسمه Remove China Apps ، الذي بدوره يقوم بفحص الأجهزة بحثًا عن التطبيقات الصينية والسماح للمستخدمين بإلغاء تثبيتها يدويًا من قائمة التطبيقات المثبتة ، تحصّل التطبيق على أكثر من 5 ملايين عملية تنزيل على متجر Google Play في غضون أسبوعين من إطلاقه ، وتم الآن حذفه من المتجر لانتهاكه سياسة السلوك المخادع لغوغل .

يتميز تطبيق الفيرال لشركة OneTouch AppLabs باكتشاف التطبيقات الصينية على الأجهزة ، ولكنه سرعان ما تلقى أكثر من 5 ملايين عملية تنزيل على متجر Google Play في الهند ، مما جعله من بين أفضل التطبيقات الشائعة في البلد .

سرعان ما لفتت زيادة شعبية التطبيق انتباه شركة Google ، فقامت بحذفه من متجر تطبيقات الأندرويد بشكل فوري ، حيث أكدت الشركة لموقع Gadgets 360 أنها أزالت التطبيق لانتهاكه سياسة السلوك المخادع في متجر Google Play ، والتي تحظر التطبيقات التي تشجع أو تضلل أو تحفز المستخدمين على إزالة أو تعطيل تطبيقات الطرف الثالث .

مدونة التكنولوجيا الآن

ادّعى مطور التطبيق أنه طوّر التطبيق لأغراض تعليمية فقط لتحديد بلد مصدر أيّ تطبيق ، وأنه لا يروج أو يجبر الأشخاص على إلغاء تثبيت أي تطبيق من التطبيقات .

نمت المشاعر المعادية للصينين مؤخرًا في الهند بسبب التوترات العابرة للحدود في جبال الهيمالايا ، مما دفع بعض المشاهير المحليين للدعوة إلى إزالة التطبيقات التابعة للصين ، كما هددت الأخيرة بالرد إذا استمرت الهند في إثارة المشاكل .

على الرغم من صعوبة التحقق من فعالية هذه التطبيقات ، إلا أنها يمكن أن تصبح أداة لتوصيل رسالة أكبر ، وعلى الرغم من أن هذا التطبيق ربما أدى إلى العديد من عمليات الحذف في الهند ، إلا أنها كانت ستتم جميعها تقريبًا على الهواتف الصينية الصنع ،  وكلّنا يعرف أنّ الصين تهيمن على سوق الهواتف الذكية في الهند ، ولديها حاليًا 4 شركات مصنعة من بين أفضل 5 شركات من حيث حصتها في السوق .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن