وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

هواوي سامسونغ

ربما انخفضت شحنات شركة هواوي ( Huawei ) العالمية للهواتف الذكية بعد الحظر الأمريكي الذي فرِض على الشركة ، ولكن العملاق الصيني لم يستسلم وصنع المفاجأة هذه المرّة ، حيث تمكنت الشركة من تحقيق إنجاز كان يعتبر مستحيلاً مع الحظر الفعلي ، فقد أصبحت شركة هواوي ( Huawei ) أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم بتفوّقها على سامسونغ للمرة الأولى في شهر أفريل 2020 وفقًا لشركة Counterpoint Research .

أكد نيل شاهNeil Shah ) نائب رئيس الأبحاث في Counterpoint ، في رسالة بالبريد الإلكتروني أنّ هواوي أصبحت للتوّ الشركة المصنعة الأولى للهواتف الذكية في العالم بحصة سوقية تبلغ 19 ٪ لفترة قصيرة من الزمن ، وقد كانت حصة التكتل الكوري الجنوبي في السوق 17 ٪ فقط في نفس الفترة .

يمكن أن يعود سبب نجاح هواوي إلى المستهلكين الصينيين الوطنيين الذين أعطوا الأفضلية لمنتجات الشركة منذ أن فرضت الحكومة الأمريكية الحظر في الصين ، فقد كان أداء الشركة جيدًا بشكل استثنائي في الأشهر القليلة الماضية ، من ناحية أخرى أثر الإغلاق الذي فرضه وباء كورونا في أفريل على مبيعات سامسونغ بشكل كبير في أسواق مثل الهند والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية وأجزاء من أوروبا .

بسبب عمليات الإغلاق الصارمة ، شهدت بعض البلدان طلبًا كبيراً على الهواتف الذكية ، ومع ذلك بدأ الاقتصاد الصيني في التعافي بحلول مارس 2020 ، وهذا يعني أن أهم سوق للهواتف الذكية من هواوي كان مفتوحًا مرة أخرى للأعمال التجارية .

الجدير بالذكر أن شركة هواوي تعمل في بلدها الأصلي الصّين ، في حين تنخفض حصتها السوقية في مناطق أخرى بمعدل أعلى بسبب الافتقار إلى عمليات إطلاق جديدة و GMS ( خدمات غوغل للجوال ) .

إن نجاح هواوي قصير الأجل ليس مضمونًا لأشهر قادمة ، حيث بدأ الاقتصاد في جميع أنحاء العالم في التعافي ، وبالتالي من المتوقع أن تتعافى شحنات سامسونغ ( Samsung ) أيضًا.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button