جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية هواوي تتخطّى سامسونغ كأكبر صانع للهواتف الذكية في العالم في أفريل 2020

هواوي تتخطّى سامسونغ كأكبر صانع للهواتف الذكية في العالم في أفريل 2020

حجم الخط

هواوي سامسونغ

ربما انخفضت شحنات شركة هواوي ( Huawei ) العالمية للهواتف الذكية بعد الحظر الأمريكي الذي فرِض على الشركة ، ولكن العملاق الصيني لم يستسلم وصنع المفاجأة هذه المرّة ، حيث تمكنت الشركة من تحقيق إنجاز كان يعتبر مستحيلاً مع الحظر الفعلي ، فقد أصبحت شركة هواوي ( Huawei ) أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم بتفوّقها على سامسونغ للمرة الأولى في شهر أفريل 2020 وفقًا لشركة Counterpoint Research .

أكد نيل شاهNeil Shah ) نائب رئيس الأبحاث في Counterpoint ، في رسالة بالبريد الإلكتروني أنّ هواوي أصبحت للتوّ الشركة المصنعة الأولى للهواتف الذكية في العالم بحصة سوقية تبلغ 19 ٪ لفترة قصيرة من الزمن ، وقد كانت حصة التكتل الكوري الجنوبي في السوق 17 ٪ فقط في نفس الفترة .

يمكن أن يعود سبب نجاح هواوي إلى المستهلكين الصينيين الوطنيين الذين أعطوا الأفضلية لمنتجات الشركة منذ أن فرضت الحكومة الأمريكية الحظر في الصين ، فقد كان أداء الشركة جيدًا بشكل استثنائي في الأشهر القليلة الماضية ، من ناحية أخرى أثر الإغلاق الذي فرضه وباء كورونا في أفريل على مبيعات سامسونغ بشكل كبير في أسواق مثل الهند والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية وأجزاء من أوروبا .

بسبب عمليات الإغلاق الصارمة ، شهدت بعض البلدان طلبًا كبيراً على الهواتف الذكية ، ومع ذلك بدأ الاقتصاد الصيني في التعافي بحلول مارس 2020 ، وهذا يعني أن أهم سوق للهواتف الذكية من هواوي كان مفتوحًا مرة أخرى للأعمال التجارية .

الجدير بالذكر أن شركة هواوي تعمل في بلدها الأصلي الصّين ، في حين تنخفض حصتها السوقية في مناطق أخرى بمعدل أعلى بسبب الافتقار إلى عمليات إطلاق جديدة و GMS ( خدمات غوغل للجوال ) .

إن نجاح هواوي قصير الأجل ليس مضمونًا لأشهر قادمة ، حيث بدأ الاقتصاد في جميع أنحاء العالم في التعافي ، وبالتالي من المتوقع أن تتعافى شحنات سامسونغ ( Samsung ) أيضًا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق