إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

russia telegram

أفادت وكالة رويترز أن روسيا سترفع الحظر الذي يقارب العامين على تطبيق المراسلة تلغرام ( Telegram ) ، وقالت الهيئة التنفيذية الفيدرالية الروسية المسؤولة عن الرقابة على وسائل الإعلام والاتصالات السلكية واللاسلكية Roskomnadzor ) إن الشركة أبدت استعداداً للمساعدة في جهود مكافحة الإرهاب .

وقالت الهيئة في بيان لها أنّها تتخلى عن مطالبها بتقييد الوصول إلى مراسلة تلغرام ( Telegram ) بالاتفاق مع مكتب المدعي العام الروسي .

الجدير بالذكر أنّ محكمة روسية كانت قد منعت التطبيق في أفريل 2018 بعد أن رفضت تلغرام ( Telegram ) مشاركة مفاتيح التشفير الخاصة به - وهي وسيلة للوصول إلى بيانات المستخدمين - مع Roskomnadzor ، حيث أن رسالة لها علاقة باستخدام المنظمات الإرهابية كان قد رفضها تلغرام للسماح بالوصول إلى مفاتيح التشفير مخالفًا لقوانين مكافحة الإرهاب الروسية ، والتي تتطلب خدمات المراسلة لمنح السلطات حق الوصول إلى فك تشفير الرسائل ، وفي هذا الصدد قال مؤسس Telegram والرئيس التنفيذي لشركة Pavel Durov في عام 2018 إن " الخصوصية ليست للبيع ، ولا ينبغي المساس بحقوق الإنسان بسبب الخوف أو الجشع " .

لكن الحظر كان غير فعال في الغالب وأدى إلى فوضى كبيرة ، حيث قام مزودو خدمة الإنترنت بحظر 15.8 مليون عنوان IP على منصات Amazon و Google السحابية ، مما أثر على الشركات الروسية التي تستخدم هذه الخدمات ، كما حظرت روسيا المجهولين على الإنترنت وخدمات VPN التي ربما استخدمتها Telegram لإخفاء حركة المرور ، ووفقًا لصحيفة Independent استمرت العديد من الوكالات الروسية وبعض الروسيين في العثور على طرق لاستخدام تطبيق تلغرام ( Telegram ) .

وفي وقت سابق من هذا الشهر قال Pavel Durov إن السلطات في روسيا يجب أن ترفع الحظر للسماح للمستخدمين الروس بالوصول إلى الخدمة براحة أكبر ، وقال إن الشركة قامت بتحسين أدواتها لكشف وحذف المحتوى المتطرف على المنصة .

قالت تلغرام ( Telegram ) في أفريل إنها وصلت إلى 400 مليون مستخدم نشط شهريًا ، وهو ضعف قاعدة مستخدميها في العامين الماضيين فقط .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق