جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

جوجل عبارة عن شركة تمتلك أشهر و أكبر محرك بحث في العالم على شبكة الأنترنيت، ولديها العديد من المواقع المفيدة و الخدمات و الأدوات الجيدة التي  هي مجهولة لدى بعض المستخدمين بسبب قلة مشاركتها في المحتويات. لذلك قررنا أن نقدم لكم كالعادة في مدونة تكنلوجيا الآن أداة تابعة  لخدمة جوجل  "earth engine" تدعى ب "Timelapse" ، حيث توفر لك إمكانية مشاهدة التطور الجغرافي و العمراني والتمدّن والتغيرات المصاحبة له بالنسبة التاريخ الزمني في كثير من المدن حول العالم.

غوغل عبارة عن شركة تمتلك أشهر و أكبر محرك بحث في العالم على شبكة الأنترنت ، ولديها العديد من المواقع المفيدة و الخدمات و الأدوات الجيدة التي  هي مجهولة لدى بعض المستخدمين بسبب قلة مشاركتها في المحتويات .

لذلك قررنا أن نقدم لكم كالعادة في مدونة تكنلوجيا الآن أداة تابعة  لخدمة جوجل  "earth engine" تدعى بـ "Timelapse" ، حيث توفر لك إمكانية مشاهدة التطور الجغرافي و العمراني والتمدّن والتغيرات المصاحبة له بالنسبة التاريخ الزمني في كثير من المدن حول العالم .


Timelapse هو مقطع فيديو يمكنك من مشاهدة تغير الأرض على مدار الـ 32 سنة الماضية، مكون من 33 صورة سنوية خالية من الغيوم، الصورة الواحدة لكل سنة بين 1984 و 2016 ، وتعتبر تقنية لإنشاء وعرض لقطات زمنية قابلة للتكبير والتصغير بالنسبة إلى الزمان و المكان، وتم استكشافها بشكل تفاعلي بواسطة مكتبة تايم ماشين "CREATE Lab" التابعة لجامعة كارنيجي ميلون.

وبهذه الخدمة يمكنك التحريك والتكبير و التصغير  للبحث و استكشاف أي بقعة في الأرض للتعرف على التغيرات التي حصلت فيها منذ العقود الماضية .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق