-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأحد، 5 يوليو 2020

فرنسا تحث الشركات على الابتعاد عن معدّات شركة هواوي

FRANCE HUAWEI 5G

أعلنت وكالة الأمن السيبراني الفرنسية ( ANSSI ) أن فرنسا لن تقوم بحظر معدات شركة " هواوي" الصينية للاتصالات ، لكنّها في الوقت ذاته حثت الشركات الفرنسية على تجنب الاعتماد عليها .

وقال رئيس الوكالة غيوم بوبار في تصريح لصحيفة " Les Echos " الفرنسية اليوم الأحد : " بوسعي القول إنه لن يكون هناك حظر شامل " ، وأضاف أن : " الشركات التي لا تستخدم معدات هواوي حالياً ، نحثّها على الامتناع عن القيام بذلك " ، وتابع قوله : " أما بخصوص من يستخدمونها ، سنمنحهم تراخيص لفترات تتراوح بين 3 و8 سنوات " .

وأشار إلى أن مخاطر استخدام معدات وتقنيات الجيل الخامس 5G للاتّصال من قبل الموردين غير الأوروبيين أكثر مما هي عند الموردين الأوروبيين.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الاتصالات الوطنية الفرنسية Orange قد اختارت استخدام معدات شركتي Nokia و Ericsson .

ومن شأن قرار السلطات أن يؤثر على شركتي Bouygues Telecom و SFR اللتين تعتمد شبكاتهما على معدات " هواوي " بنسبة تصل 50 % .

وكانت الولايات المتحدة التي قد اتخذت إجراءات وقيود ضد " هواوي " معتبرة إيّاها بالخطيرة على الأمن القومي الأمريكي ، حثت حلفاءها الأوروبيين على الامتناع عن استخدام منتجات " هواوي " أثناء الانتقال إلى النظام الجديد للاتصالات 5G ، محذرة من أن تلك المنتجات قد تستخدم من قبل الصين للتجسّس على منافسيها وأعدائها ، فيما نفت شركة " هواوي " الاتهامات الأمريكية الموجهة إليها في عديد المناسبات .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن