وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

FRANCE HUAWEI 5G

أعلنت وكالة الأمن السيبراني الفرنسية ( ANSSI ) أن فرنسا لن تقوم بحظر معدات شركة " هواوي" الصينية للاتصالات ، لكنّها في الوقت ذاته حثت الشركات الفرنسية على تجنب الاعتماد عليها .

وقال رئيس الوكالة غيوم بوبار في تصريح لصحيفة " Les Echos " الفرنسية اليوم الأحد : " بوسعي القول إنه لن يكون هناك حظر شامل " ، وأضاف أن : " الشركات التي لا تستخدم معدات هواوي حالياً ، نحثّها على الامتناع عن القيام بذلك " ، وتابع قوله : " أما بخصوص من يستخدمونها ، سنمنحهم تراخيص لفترات تتراوح بين 3 و8 سنوات " .

وأشار إلى أن مخاطر استخدام معدات وتقنيات الجيل الخامس 5G للاتّصال من قبل الموردين غير الأوروبيين أكثر مما هي عند الموردين الأوروبيين.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الاتصالات الوطنية الفرنسية Orange قد اختارت استخدام معدات شركتي Nokia و Ericsson .

ومن شأن قرار السلطات أن يؤثر على شركتي Bouygues Telecom و SFR اللتين تعتمد شبكاتهما على معدات " هواوي " بنسبة تصل 50 % .

وكانت الولايات المتحدة التي قد اتخذت إجراءات وقيود ضد " هواوي " معتبرة إيّاها بالخطيرة على الأمن القومي الأمريكي ، حثت حلفاءها الأوروبيين على الامتناع عن استخدام منتجات " هواوي " أثناء الانتقال إلى النظام الجديد للاتصالات 5G ، محذرة من أن تلك المنتجات قد تستخدم من قبل الصين للتجسّس على منافسيها وأعدائها ، فيما نفت شركة " هواوي " الاتهامات الأمريكية الموجهة إليها في عديد المناسبات .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button