إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

متصفح جوجل كروم مشهور جدا مقارنة بالمتصفحات الاخرى ويستخدمه الأغلب كمتصفح افتراضي على أجهزتهم، حيث هذا راجع لعدة ميزات يوفرها للمستخدم ولكن أحيانا قد نلاحط تشنجات و بعض المشاكل في هذا البرنامج، لهذا السبب قامت الشركة بتوفير أداة جديدة و تضمينها في متصفح جوجل كروم تسمى "cleanup" في آخر النسخ.

متصفح جوجل كروم مشهور جدا مقارنة بالمتصفحات الاخرى ويستخدمه الأغلب كمتصفح افتراضي على أجهزتهم، حيث هذا راجع لعدة ميزات يوفرها للمستخدم ولكن أحيانا قد نلاحظ تشنجات و بعض المشاكل في هذا البرنامج، لهذا السبب قامت الشركة بتوفير أداة جديدة و تضمينها في متصفح جوجل كروم تسمى "cleanup" في آخر النسخ.

أولا: متى يكون تشغيل الميزة ضروري ؟

Chrome بطيء جدًا: من المحتمل أن تكون هناك بعض العمليات الخبيثة قيد التشغيل في الخلفية في حالة شعورك أن المتصفح أصبح  بطيئًا بشكل ملحوظ ، فمثلا اذا قمت بتحميل إضافة معينة لاستغلالها في وظيفة ما على جهازك، ولحل هذه المشكلة، سوف تساعدك هذه الأداة أيضا لاكتشاف الامر.

تغيرت  الصفحة الرئيسية من تلقاء نفسها: اذا كانت هناك علامة على وجود تدخل خارجي، مثلا  تم فتح أي موقع غير مألوف تلقائيًا في الصفحة الرئيسية للمتصفح، لذلك يجب عليك اتخاد اللازم وبلا شك هذه الأداة سوف تفيدك .

ظهور إعلانات غريبة ومفاجئة:  تأكد أن هناك شيء ما غير مرغوب فيه عندما تظهر لك إعلانات بشكل مفاجئ من مواقع موثوقة وغير موثوقة، ولهذا يجب عليك اتخاذ الخطوات اللازمة وأول خطوة هي تشغيل هذه الأداة لفحص المتصفح و تنزيل البرامج والإضافات فقط من المصادر الآمنة، لمنع ظهور مثل هذه الرسائل مستقبلا.

صعوبة ازالة إضافة معينة: عندما ترغب بازالة اضافة معينة بسبب انها لا تعمل بالشكل المطلوب، ولكن تتفاجأ أنها غير قابلة للازالة هنا يأتي دور هذه الميزة التي ستقوم بالعمل اللازم.

ثانيا: كيفية استخدام الأداة على جوجل كروم :

1. قم بفتح "Chrome"، نسخ ولصق الرابط التالي"chrome://settings/cleanup" في شريط العناوين واضغط على "Enter".

2. اضغط على "Find" ليبدأ عملية  الفحص.

3. قد يستغرق عدة دقائق لذلك انتظر اكتمال الفحص.

ملاحظة: يجب أن لا نعتبر هذه الاداة بديلا لمكافحة الفيروسات على جهازك، لأنها تبحث فقط عن الإضافات وباقي البرمجيات الخبيثة المتعلقة بالمتصفح. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق