جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

AI

رفعت شركة الذكاء الاصطناعي في شنغهاي Shanghai Zhizhen Intelligent Network Technology والمعروفة أيضًا باسم Xiao-i دعوى قضائية ضد شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أبل ( Apple ) زاعمة أنها انتهكت براءات الاختراع الخاصة بها .

رفعت شركة Xiao-i دعوى قضائية أمام محكمة في شنغهاي طالبةً تعويضًا مالياً بقيمة 10 مليارات يوان ( ما يعادل 1.43 مليار دولار ) وطالبت شركة أبل ( Apple ) بالتوقف عن تصنيع واستخدام وعود بيع وعمليات بيع واستيراد المنتجات التي تنتهك براءة الاختراع ، وقالت الشركة الصينية بأن تقنية التعرف على الصوت Siri تنتهك براءة اختراع تقدمت بها في عام 2004 ومنحت في عام 2009 .

الخلاف بين الشركتين مستمر منذ ما يقارب من عقد من الزمن ، حيث قامت شركة Shanghai Zhizhen أولاً بمقاضاة شركة أبل ( Apple ) لانتهاك براءات الاختراع في عام 2012 فيما يتعلق بتكنولوجيا التعرف على الصوت .

في الشهر الماضي قضت محكمة الشعب العليا في الصين بأن البراءة صالحة ، إذا فازت Xiao-i في أروقة المحكمة فقد تواجه أبل ( Apple ) حظرًا على بيع العديد من منتجاتها في الصين ، والتي تعد أهم سوق لها خارج الولايات المتحدة .

وتشارك القوتان الاقتصاديتان العظمتان في العالم الولايات المتحدة والصين حاليًا في حرب تجارية متصاعدة بشأن مجموعة واسعة من القضايا ، حيث تتهم واشنطن بكين بممارسات اقتصادية غير عادلة تهدد أمنها القومي .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق