جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

بطاقة الملف الشخصي غوغل

تختبر شركة غوغل ( Google ) نظامًا جديدًا للملف الشخصي العام ينشأه المستخدم يسمى ( People cards ) أو ما يعرف باللغة العربية بـ " بطاقات الأشخاص " ، والذي سيتيح للمستخدمين إنشاء ملفهم الشخصي ( بما في ذلك وظيفتهم وروابط إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي وسيرة ذاتية مختصرة والمزيد ... ) والتي ستظهر مباشرة في نتائج البحث على محرك غوغل ، إنّها ميزة مشابهة لكيفية ظهور المشاهير والشركات بالفعل ، ويتم حالياً اختبار هذه الميزة الجديدة فقط في الهند باللغة الإنجليزية .

لإعداد بطاقة شخصية جديدة ما عليك سوى البحث عن عبارة ( Add me to search ) أو بالعربية " أضفني للبحث " أثناء تسجيل الدخول إلى حسابك في غوغل ، من هناك ستنقلك غوغل إلى صفحة جديدة تتيح لك إنشاء البطاقة ، الحقول الإلزامية الوحيدة التي وجب إدخالها هي : الاسم ، الوظيفة ، الموقع ، السيرة الذاتية ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا إضافة معلومات عن تعليمك ومسقط رأسك وروابط إلى موقعك على الويب ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى وحتى بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك  مريحة بما يكفي لنشر تلك الموجودة في بحث غوغل المتاح للجمهور .

بطاقات الاشخاص غوغل

من الواضح أنه مع وجود نظام يسمح لأي شخص بإنشاء نتيجة ستظهر في بحث غوغل عن مئات الملايين من العملاء الذين يعتمدون على الخدمة يوميًا ، فهناك احتمال كبير لإساءة الاستخدام ، فمن السهل أن تتخيل المتصيدون أو المضايقون وهم ينشئون بطاقات مزيفة تظهر في كل مرة يبحث فيها شخص ما عن اسمك أو يستخدم بطاقة الأشخاص الخاصة بك لإعطاء معلومات حساسة ، مثل عنوانك أو بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك .

تحقيقًا لهذه الغاية تقول غوغل أن لديها " عددًا من الآليات " لمنع البريد العشوائي وإساءة استخدام نظام بطاقة الأشخاص ، حيث يُسمح لكل حساب في غوغل فقط بإنشاء بطاقة أشخاص واحدة ويجب أن يصادق على حسابهم برقم هاتف قبل أن يُسمح لهم بإنشاء البطاقة ، كما ستتيح لك غوغل الإبلاغ عن بعض البطاقات التي تحتوي على معلومات سيئة أو التي تعتقد أنها تم إنشاؤها بواسطة محتال ، وسيتمكن المستخدمون من حذف بطاقاتهم أو تعديلها متى أرادوا ذلك .

تم طرح بطاقات الأشخاص من بحث غوغل اليوم في الهند ؛ ولم تحدد الشركة بعد ما إذا كانت الميزة ستصل إلى مناطق أخرى في العالم أم لا .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق