وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية ترامب يوافق على شراء أوراكل لمنصّة تيك توك في الولايات المتحدة

ترامب يوافق على شراء أوراكل لمنصّة تيك توك في الولايات المتحدة

TIKTOK ORACLE TRUMP

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن شركة أوراكل ( Oracle ) العملاقة ستكون شركة مناسبة لتولي عمليات تيك توك في الولايات المتحدة ، يأتي ذلك بعد الأخبار التي كشفت على أنّ اوراكل تنوي الاستحواذ على المنصّة الصينية في أمريكا الشمالية وأستراليا ونيوزيلندا .

في الأسبوع الماضي أمر دونالد ترامب شركة بايت دانس ( ByteDance ) المالكة لتطبيق تيك توك ( TikTok ) ببيع أعمالها في الولايات المتحدة في غضون 90 يومًا أو مواجهة الحظر .

رئيس أوراكل لاري إليسون هو من مؤيدي ترامب ، حيث عقد حدثًا لجمع التبرعات له في فيفري ، وجاءت تعليقات ترامب _ خلال خطاب ألقاه في يوما بولاية أريزونا _ بعد تقارير تفيد بأن أوراكل كانت تعمل على عرض لبعض أصول تيك توك مع مجموعة من مستثمري بايت دانس ( ByteDance ) .

وفقًا لتلك التقارير فقد كانت أوراكل تفكر بجدية في شراء أعمال تيك توك في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا مع شركات استثمارية ، بما في ذلك General Atlantic و Sequoia Capital .

في شهر فيفري قام لاري إليسون المؤسس المشارك لشركة أوراكل بحملة جمع تبرعات رفيعة المستوى لترامب في ملعب الغولف الخاص به في كاليفورنيا ، وفي وقت سابق من هذا الشهر قال ترامب إن الحكومة يجب أن تحصل على " جزء كبير " من سعر بيع فرع تيك توك في أمريكا إذا اشترتها شركة أمريكية .

ماهي حالة تيك توك في الولايات المتحدة ؟ 

في الأسبوع الماضي قال البيت الأبيض إن لجنة حكومية تفحص المعاملات الأجنبية - لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة - أوصت بضرورة قيام شركة بايت دانس ( ByteDance ) بتجريد عمليات تيك توك الأمريكية في غضون 90 يومًا .

قال ترامب إن هناك " أدلة موثوقة " على أن شركة بايت دانس ( ByteDance ) تستخدم تيك توك لخرق الأمن القومي الأمريكي ، وقد نفت بايت دانس مرارًا وتكرارًا أنها قامت بمشاركة بيانات المستخدمين بشكل غير صحيح .

اعتبر العديد من المعلقين هجمات واشنطن على تيك توك جزءًا من نزاعها التجاري المستمر مع بكين .

من هم المزايدين المنافسين لتيك توك ؟ 

كانت مايكروسوفت المنافس الرئيسي لشراء أعمال تيك توك منذ أن أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنها أجرت محادثات مع شركة بايت دانس ( ByteDance ) ، وبحسب ما ورد فقد اتصلت شركة الوسائط الاجتماعية المنافسة تويتر أيضًا بمالك بايت دانس ( ByteDance ) للتعبير عن اهتمامها بشراء منصّة تيك توك في الولايات المتحدة .

هذا العام وصل تطبيق مشاركة الفيديو القصير الشهير إلى ملياري تنزيل على مستوى العالم .
في هذه الأثناء انضم ترامب إلى تطبيق Triller وهو منافس تيك توك في نيويورك .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button