وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

TIKTOK ORACLE TRUMP

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن شركة أوراكل ( Oracle ) العملاقة ستكون شركة مناسبة لتولي عمليات تيك توك في الولايات المتحدة ، يأتي ذلك بعد الأخبار التي كشفت على أنّ اوراكل تنوي الاستحواذ على المنصّة الصينية في أمريكا الشمالية وأستراليا ونيوزيلندا .

في الأسبوع الماضي أمر دونالد ترامب شركة بايت دانس ( ByteDance ) المالكة لتطبيق تيك توك ( TikTok ) ببيع أعمالها في الولايات المتحدة في غضون 90 يومًا أو مواجهة الحظر .

رئيس أوراكل لاري إليسون هو من مؤيدي ترامب ، حيث عقد حدثًا لجمع التبرعات له في فيفري ، وجاءت تعليقات ترامب _ خلال خطاب ألقاه في يوما بولاية أريزونا _ بعد تقارير تفيد بأن أوراكل كانت تعمل على عرض لبعض أصول تيك توك مع مجموعة من مستثمري بايت دانس ( ByteDance ) .

وفقًا لتلك التقارير فقد كانت أوراكل تفكر بجدية في شراء أعمال تيك توك في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا مع شركات استثمارية ، بما في ذلك General Atlantic و Sequoia Capital .

في شهر فيفري قام لاري إليسون المؤسس المشارك لشركة أوراكل بحملة جمع تبرعات رفيعة المستوى لترامب في ملعب الغولف الخاص به في كاليفورنيا ، وفي وقت سابق من هذا الشهر قال ترامب إن الحكومة يجب أن تحصل على " جزء كبير " من سعر بيع فرع تيك توك في أمريكا إذا اشترتها شركة أمريكية .

ماهي حالة تيك توك في الولايات المتحدة ؟ 

في الأسبوع الماضي قال البيت الأبيض إن لجنة حكومية تفحص المعاملات الأجنبية - لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة - أوصت بضرورة قيام شركة بايت دانس ( ByteDance ) بتجريد عمليات تيك توك الأمريكية في غضون 90 يومًا .

قال ترامب إن هناك " أدلة موثوقة " على أن شركة بايت دانس ( ByteDance ) تستخدم تيك توك لخرق الأمن القومي الأمريكي ، وقد نفت بايت دانس مرارًا وتكرارًا أنها قامت بمشاركة بيانات المستخدمين بشكل غير صحيح .

اعتبر العديد من المعلقين هجمات واشنطن على تيك توك جزءًا من نزاعها التجاري المستمر مع بكين .

من هم المزايدين المنافسين لتيك توك ؟ 

كانت مايكروسوفت المنافس الرئيسي لشراء أعمال تيك توك منذ أن أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنها أجرت محادثات مع شركة بايت دانس ( ByteDance ) ، وبحسب ما ورد فقد اتصلت شركة الوسائط الاجتماعية المنافسة تويتر أيضًا بمالك بايت دانس ( ByteDance ) للتعبير عن اهتمامها بشراء منصّة تيك توك في الولايات المتحدة .

هذا العام وصل تطبيق مشاركة الفيديو القصير الشهير إلى ملياري تنزيل على مستوى العالم .
في هذه الأثناء انضم ترامب إلى تطبيق Triller وهو منافس تيك توك في نيويورك .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button