وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

DONALD TRUMP

أطلقت تيك توك ( Tiktok ) موقعًا إلكترونيًا جديداً لمحاربة المعلومات الخاطئة عن الشركة ، وخلال عطلة نهاية الأسبوع تم الكشف أيضاً عن حساب تويتر ( Twitter ) موثّق ورسمي جديد تحت إدارة منصّة تيك توك .

للوهلة الأولى يبدو الحساب @tiktok_comms وكأنه مجرد وسيلة لفريق تيك توك الصحفي لإطلاع الجمهور على الأخبار المتعلقة بالشركة ، ولكن مع إطلاق موقع إلكتروني جديد يوم الاثنين من الواضح أن هذا الحساب جزء من جهد إضافي من جانب الشركة للرد على المعلومات المضللة ، حيث يسعى الرئيس دونالد ترامب إلى حظر منصّة داخل الولايات المتحدة .


أعلنت تيك توك عن كل من موقع الويب المسمّى tiktokus.info وحساب تويتر الجديد في بيان صحفي ركز على " ضبط الأمور في نصابها " ووصفت الشركة الموقع بأنه " مركز معلومات بمثابة مصدر للحقيقة " ، والغرض من حساب تويتر كما جاء في البيان هو معالجة الأخطاء ومشاركة الأخبار حول الشركة .

من الواضح أن هذه ليست صفحة خاصة بأخبار تيك توك ، بل هذه حملة شاملة للرد على الجهود المبذولة لحظر المنصّة في الولايات المتحدة .

تقرأ على الصفحة الرئيسية لموقع تيك توك الجديد : " مع انتشار الشائعات والمعلومات الخاطئة حول تيك توك في واشنطن وفي وسائل الإعلام دعونا نضع الأمور في نصابها الصحيح .. يتم تخزين بيانات المستخدم الأمريكية في فرجينيا مع نسخة احتياطية في سنغافورة وضوابط صارمة على وصول الموظفين ، لم تقدم تيك توك أبدًا أي بيانات مستخدم أمريكي إلى الحكومة الصينية ، ولن تفعل ذلك إذا طُلب منها ذلك ، أي تلميح إلى عكس ذلك لا أساس له وخطأ بشكل صارخ " .

كانت إدارة ترامب تعبر عن نيتها اتخاذ إجراءات ضد تيك توك في الولايات المتحدة منذ يوليو ، تكمن المشكلة في علاقات تيك توك بشركتها الأم الصينية بايت دانس ( ByteDance ) والآثار المحتملة للأمن السيبراني التي تنطوي على حكومة الصين ، فقد وقع الرئيس على أمر تنفيذي في وقت سابق من هذا الشهر يحظر فعليًا المنصة في الدولة إذا لم تبيع شركة بايت دانس منصّة تيك توك في غضون 45 يومًا ، وقد مدّد ترامب هذا الموعد النهائي مؤخرًا إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية في نوفمبر .

قالت تيك توك في وقت سابق إنها تخطط لمقاضاة إدارة ترامب بشأن هذه الإجراءات ، ومع ذلك فقد نظرت الشركة أيضًا في عمليات استحواذ محتملة من شركات أمريكية مثل مايكروسوفت و تويتر .

سيتعين علينا الانتظار لنرى ما سيحدث بين تيك توك و الرئيس دونالد ترامب ، لكن هذه الحملة الجديدة من منصة وسائل التواصل الاجتماعي المفضلة لدى العامّة توضح : إنها لن تنهار بدون استماتة .

- مواضيع ذات صلة :

مايكروسوفت تفكّر في الاستحواذ على منصّة تيك توك !

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button