إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

the technology now
كشف فرع جنوب إفريقيا لوكالة تقارير ائتمان المستهلك إكسبريان Experian ) عن خرق للبيانات يوم الأربعاء ، واعترفت وكالة الائتمان بتسليم التفاصيل الشخصية لعملائها في جنوب إفريقيا إلى محتال يتظاهر بأنه عميل ، بينما لم تكشف إكسبريان عن عدد المستخدمين المتأثرين بهذا الخرق الأمني .

زعم تقرير صادر عن مركز المخاطر المصرفية في جنوب إفريقيا ( SABRIC ) وهو منظمة غير ربحية لمكافحة الاحتيال المصرفي أن هذا الخرق أثر على 24 مليون جنوب أفريقي و 793749 شركة محلية .

وقالت وكالة إكسبريان أنّها أبلغت السلطات المحلية بالحادثة ، والتي تمكنت من تعقب الشخص الذي يقف وراء الحادث ، منذ ذلك الحين قالت إكسبريان إنها حصلت على أمر من المحكمة " ممّا أدى إلى مصادرة أجهزة الشخص وتأمين البيانات المختلسة وحذفها " .

قالت إكسبريان إنه لم يتم استخدام أي من البيانات لأغراض احتيالية قبل حذفها وأنّ المحتال لم يضر بالبنية التحتية أو الأنظمة أو قاعدة بيانات العملاء ، وأضافت الوكالة في بيان لها بالقول : " تشير تحقيقاتنا إلى أن شخصًا في جنوب إفريقيا يزعم أنه يمثل عميلًا شرعيًا طلب خدمات احتيالية من إكسبريان ".

" تُظهر تحقيقاتنا أيضًا أن المشتبه به كان ينوي استخدام البيانات لإنشاء خيوط تسويقية لتقديم خدمات متعلقة بالتأمين والائتمان " ، ووفقًا لـ إكسبريان فقد تم الكشف عن المعلومات الشخصية فقط في الحادث ولم يتم تضمين أي معلومات مالية متعلقة بالائتمان .
وصفت وكالة إعداد التقارير الائتمانية البيانات المشتركة بأنها " معلومات يتم توفيرها في سياق العمل العادي أو تكون متاحة للجمهور " ، ومع ذلك فقد اعتبرت البيانات شخصية بما يكفي لمنظمي الخصوصية في جنوب إفريقيا لفتح قضية فيما يتعلق بالحادث .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق