وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

مدونة التكنولوجيا الآن

أصاب اختراق ضخم موقع Reddit اليوم بعد سيطرة الهاكرز على عشرات القنوات في الموقع وتشويهها لإظهار رسائل تدعم حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

لا تزال عمليات الاختراق مستمرة حتى وقت كتابة هذا التقرير ، وقد علمت مصادرنا أن فريق أمان Reddit على دراية بالمشكلة وقد بدأ بالفعل في استعادة القنوات المشوهة .

قائمة جزئية بالقنوات المتأثرة ( subreddits ) متاحة أدناه ، تتضمن هذه القائمة قنوات Reddit لـ NFL والعديد من البرامج التلفزيونية إضافة إلى قنوات : The Pirate Bay و Disneyland و Disney's Avengers والمزيد .. ، القنوات لديها عشرات الملايين من المشتركين .

قال فريق أمان Reddit إن الاختراق حدث بعد أن استولى الهاكرز على حسابات فرعية وسيطة ( subreddit ) ، حيث تقدم العديد من الوسطاء أيضًا للاعتراف بأن حساباتهم قد تم اختراقها وأنهم لم يستخدموا المصادقة الثنائية ، وبذلك طُلب من مالكي القنوات الذين يواجهون مشكلات الإبلاغ عن المشكلات في سلسلة رسائل الدعم Reddit ModSupport .

قال مالك حساب على تويتر أنّ له الفضل في عملية الاختراق هذه ، ومع ذلك لم يستجب مالكو الحساب لطلب التعليق على الحادثة  ، و الحساب مجمّد الآن .
هاكرز موقع رديت

يأتي اختراق موقع Reddit أيضًا بعد أن حظر الموقع قناة r / The_Donald وهي قناة خاصة بمؤيدي دونالد ترامب في أواخر شهر جوان ، في حين قال Reddit إنه اتخذ قرارًا بحظر القناة لخرق قواعد مجتمعها بعد تقارير عن المضايقات والبلطجة والتهديد بالعنف .

تذكرنا اختراق اليوم بحادثة مماثلة حدثت في نهاية جوان وبداية جويلية ، عندما تم اختراق أكثر من 1800 حساب Roblox وتشويهها برسالة مماثلة مؤيدة لترامب .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button