-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 8 أغسطس 2020

هاكرز يشوّهون موقع Reddit برسائل مؤيدة لترامب

مدونة التكنولوجيا الآن

أصاب اختراق ضخم موقع Reddit اليوم بعد سيطرة الهاكرز على عشرات القنوات في الموقع وتشويهها لإظهار رسائل تدعم حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

لا تزال عمليات الاختراق مستمرة حتى وقت كتابة هذا التقرير ، وقد علمت مصادرنا أن فريق أمان Reddit على دراية بالمشكلة وقد بدأ بالفعل في استعادة القنوات المشوهة .

قائمة جزئية بالقنوات المتأثرة ( subreddits ) متاحة أدناه ، تتضمن هذه القائمة قنوات Reddit لـ NFL والعديد من البرامج التلفزيونية إضافة إلى قنوات : The Pirate Bay و Disneyland و Disney's Avengers والمزيد .. ، القنوات لديها عشرات الملايين من المشتركين .

قال فريق أمان Reddit إن الاختراق حدث بعد أن استولى الهاكرز على حسابات فرعية وسيطة ( subreddit ) ، حيث تقدم العديد من الوسطاء أيضًا للاعتراف بأن حساباتهم قد تم اختراقها وأنهم لم يستخدموا المصادقة الثنائية ، وبذلك طُلب من مالكي القنوات الذين يواجهون مشكلات الإبلاغ عن المشكلات في سلسلة رسائل الدعم Reddit ModSupport .

قال مالك حساب على تويتر أنّ له الفضل في عملية الاختراق هذه ، ومع ذلك لم يستجب مالكو الحساب لطلب التعليق على الحادثة  ، و الحساب مجمّد الآن .
هاكرز موقع رديت

يأتي اختراق موقع Reddit أيضًا بعد أن حظر الموقع قناة r / The_Donald وهي قناة خاصة بمؤيدي دونالد ترامب في أواخر شهر جوان ، في حين قال Reddit إنه اتخذ قرارًا بحظر القناة لخرق قواعد مجتمعها بعد تقارير عن المضايقات والبلطجة والتهديد بالعنف .

تذكرنا اختراق اليوم بحادثة مماثلة حدثت في نهاية جوان وبداية جويلية ، عندما تم اختراق أكثر من 1800 حساب Roblox وتشويهها برسالة مماثلة مؤيدة لترامب .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن