-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الجمعة، 21 أغسطس 2020

جامعة يوتا الأمريكية دفعت 457000 دولار لعصابة برامج طلب الفدية

the technology now

كشفت جامعة يوتا الأمريكية University of Utah ) اليوم أنها دفعت لعصابة برامج الفدية 457.059 دولارًا لتجنب تسريب الهاكرز لمعلومات الطلاب عبر الإنترنت .

هذه الواقعة هي الأحدث في سلسلة طويلة من هجمات برامج الفدية ، حيث تقوم الجماعات الإجرامية بسرقة ملفات حساسة من الشركات المخترقة قبل تشفير ملفاتها ؛ وفي حالة رفض الضحايا الدفع يهدّدونهم بتسريب ونشر الوثائق المسروقة كمخطط ابتزاز ثان ، لسوء الحظ هذا بالضبط ما حدث لجامعة يوتا . 

في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني اليوم ، قالت الجامعة إنها نجحت بالفعل في تفادي حادث فدية كبير وأن المتسللين تمكنوا من تشفير 0.02٪ فقط من البيانات المخزنة على خوادمها .

قالت الجامعة إن موظفيها أعادوا البيانات كاملة من النسخ الاحتياطية ؛ ومع ذلك فقد هددت عصابة برامج طلب الفدية بالكشف عن البيانات المتعلقة بالطلاب عبر الإنترنت ، الأمر الذي دفع إدارة الجامعة إلى إعادة التفكير في نهجها تجاه عدم الدفع للهاكرز .

وقالت الجامعة اليوم " بعد دراسة متأنية قررت الجامعة العمل مع مزود التأمين الإلكتروني لدفع المبلغ لهذه العصابة " ، تم ذلك كخطوة استباقية ووقائية لضمان عدم نشر المعلومات على الإنترنت .

وأضاف مسؤولون في جامعة يوتا : " دفعت لجنة التأمين الإلكتروني للجامعة جزءًا من الفدية والجامعة غطت الباقي ، ولم يتم استخدام أي رسوم دراسية أو منحة أو تبرعات أو أموال دافعي الضرائب لدفع الفدية " .

كما قدم مسؤولو الجامعة تفاصيل حول الهجوم اليوم ، مثل تاريخ وقوعه ( 19 يوليو 2020 ) ، وأي جزء من الشبكة أثر عليه ( شبكة كلية العلوم الاجتماعية والسلوكية بالجامعة [CSBS] ) ، ومع ذلك لم تكشف الجامعة عن عصابة برامج طلب الفدية التي كانت وراء الهجوم .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن