وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

the technology now

كشفت جامعة يوتا الأمريكية University of Utah ) اليوم أنها دفعت لعصابة برامج الفدية 457.059 دولارًا لتجنب تسريب الهاكرز لمعلومات الطلاب عبر الإنترنت .

هذه الواقعة هي الأحدث في سلسلة طويلة من هجمات برامج الفدية ، حيث تقوم الجماعات الإجرامية بسرقة ملفات حساسة من الشركات المخترقة قبل تشفير ملفاتها ؛ وفي حالة رفض الضحايا الدفع يهدّدونهم بتسريب ونشر الوثائق المسروقة كمخطط ابتزاز ثان ، لسوء الحظ هذا بالضبط ما حدث لجامعة يوتا . 

في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني اليوم ، قالت الجامعة إنها نجحت بالفعل في تفادي حادث فدية كبير وأن المتسللين تمكنوا من تشفير 0.02٪ فقط من البيانات المخزنة على خوادمها .

قالت الجامعة إن موظفيها أعادوا البيانات كاملة من النسخ الاحتياطية ؛ ومع ذلك فقد هددت عصابة برامج طلب الفدية بالكشف عن البيانات المتعلقة بالطلاب عبر الإنترنت ، الأمر الذي دفع إدارة الجامعة إلى إعادة التفكير في نهجها تجاه عدم الدفع للهاكرز .

وقالت الجامعة اليوم " بعد دراسة متأنية قررت الجامعة العمل مع مزود التأمين الإلكتروني لدفع المبلغ لهذه العصابة " ، تم ذلك كخطوة استباقية ووقائية لضمان عدم نشر المعلومات على الإنترنت .

وأضاف مسؤولون في جامعة يوتا : " دفعت لجنة التأمين الإلكتروني للجامعة جزءًا من الفدية والجامعة غطت الباقي ، ولم يتم استخدام أي رسوم دراسية أو منحة أو تبرعات أو أموال دافعي الضرائب لدفع الفدية " .

كما قدم مسؤولو الجامعة تفاصيل حول الهجوم اليوم ، مثل تاريخ وقوعه ( 19 يوليو 2020 ) ، وأي جزء من الشبكة أثر عليه ( شبكة كلية العلوم الاجتماعية والسلوكية بالجامعة [CSBS] ) ، ومع ذلك لم تكشف الجامعة عن عصابة برامج طلب الفدية التي كانت وراء الهجوم .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button