جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية جامعة يوتا الأمريكية دفعت 457000 دولار لعصابة برامج طلب الفدية

جامعة يوتا الأمريكية دفعت 457000 دولار لعصابة برامج طلب الفدية

حجم الخط

the technology now

كشفت جامعة يوتا الأمريكية University of Utah ) اليوم أنها دفعت لعصابة برامج الفدية 457.059 دولارًا لتجنب تسريب الهاكرز لمعلومات الطلاب عبر الإنترنت .

هذه الواقعة هي الأحدث في سلسلة طويلة من هجمات برامج الفدية ، حيث تقوم الجماعات الإجرامية بسرقة ملفات حساسة من الشركات المخترقة قبل تشفير ملفاتها ؛ وفي حالة رفض الضحايا الدفع يهدّدونهم بتسريب ونشر الوثائق المسروقة كمخطط ابتزاز ثان ، لسوء الحظ هذا بالضبط ما حدث لجامعة يوتا . 

في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني اليوم ، قالت الجامعة إنها نجحت بالفعل في تفادي حادث فدية كبير وأن المتسللين تمكنوا من تشفير 0.02٪ فقط من البيانات المخزنة على خوادمها .

قالت الجامعة إن موظفيها أعادوا البيانات كاملة من النسخ الاحتياطية ؛ ومع ذلك فقد هددت عصابة برامج طلب الفدية بالكشف عن البيانات المتعلقة بالطلاب عبر الإنترنت ، الأمر الذي دفع إدارة الجامعة إلى إعادة التفكير في نهجها تجاه عدم الدفع للهاكرز .

وقالت الجامعة اليوم " بعد دراسة متأنية قررت الجامعة العمل مع مزود التأمين الإلكتروني لدفع المبلغ لهذه العصابة " ، تم ذلك كخطوة استباقية ووقائية لضمان عدم نشر المعلومات على الإنترنت .

وأضاف مسؤولون في جامعة يوتا : " دفعت لجنة التأمين الإلكتروني للجامعة جزءًا من الفدية والجامعة غطت الباقي ، ولم يتم استخدام أي رسوم دراسية أو منحة أو تبرعات أو أموال دافعي الضرائب لدفع الفدية " .

كما قدم مسؤولو الجامعة تفاصيل حول الهجوم اليوم ، مثل تاريخ وقوعه ( 19 يوليو 2020 ) ، وأي جزء من الشبكة أثر عليه ( شبكة كلية العلوم الاجتماعية والسلوكية بالجامعة [CSBS] ) ، ومع ذلك لم تكشف الجامعة عن عصابة برامج طلب الفدية التي كانت وراء الهجوم .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق