وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية لجنة المنافسة الفيدرالية تخطط لرفع دعوى قضائية ضد شركة فيسبوك

لجنة المنافسة الفيدرالية تخطط لرفع دعوى قضائية ضد شركة فيسبوك

facebook

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن لجنة المنافسة الأمريكية ( FTC ) تدرس رفع دعوى قضائية ضد الاحتكار قبل نهاية العام ضد شركة فيسبوك بتهمة إساءة استخدام سلطتها ، ولم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن وفقًا لمصادر مجهولة مطلعة على الأمر الذي نقلته الصحيفة الأمريكية ، حتى لو كانت لجنة التجارة الفيدرالية تحقق منذ أكثر من عام بشأن احترام منافسة عملاق الشبكات الاجتماعية .

كجزء من هذا التحقيق تم استجواب مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لفيسبوك في أواخر شهر أوت الماضي من قبل FTC ، وحسبما أفاد موقع Politico لم تؤكد المجموعة الكاليفورنية هذه المعلومات لكنها أشارت إلى أن مسؤولي الشبكة الاجتماعية يشاركون بانتظام في جلسات الاستماع للجنة ، التي تشارك وزارة العدل دور سلطة المنافسة .

تهتم سلطات المنافسة بشكل خاص بعمليات الاستحواذ الخاصة بشركة فيسبوك مثل انستغرام أو واتساب ، ولكن أيضًا في إدارة منصتها تجاه مطوري التطبيقات للمقاضاة ، يجب على أعضاء لجنة التجارة الفيدرالية الخمسة - ثلاثة جمهوريين واثنين من الديمقراطيين - التصويت بالأغلبية .

في الصيف الماضي فرضت لجنة التجارة الفيدرالية بالفعل غرامة قياسية على مجموعة كاليفورنيا قدرها 5 مليارات دولار لفشلها في حماية البيانات الشخصية لمستخدميها ، تليها غرامة قدرها 170 مليون على موقع يوتيوب ( غوغل ) ، لعدم احترام خصوصية الأطفال .

بشكل عام فإنّ غوغل و آبل و فيسبوك و أمازون و مايكروسوفت في مرمى نظر السلطات الأمريكية لتحديد ما إذا كانت تسيء استخدام مركزها المهيمن لسحق المنافسة ، وفي شهر فيفري دعت لجنة التجارة الفيدرالية الشركات الأمريكية الخمسة العملاقة إلى تقديم معلومات ووثائق تتعلق بعمليات الاستحواذ الخاصة بهم منذ عام 2010 .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button