وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

facebook

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن لجنة المنافسة الأمريكية ( FTC ) تدرس رفع دعوى قضائية ضد الاحتكار قبل نهاية العام ضد شركة فيسبوك بتهمة إساءة استخدام سلطتها ، ولم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن وفقًا لمصادر مجهولة مطلعة على الأمر الذي نقلته الصحيفة الأمريكية ، حتى لو كانت لجنة التجارة الفيدرالية تحقق منذ أكثر من عام بشأن احترام منافسة عملاق الشبكات الاجتماعية .

كجزء من هذا التحقيق تم استجواب مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لفيسبوك في أواخر شهر أوت الماضي من قبل FTC ، وحسبما أفاد موقع Politico لم تؤكد المجموعة الكاليفورنية هذه المعلومات لكنها أشارت إلى أن مسؤولي الشبكة الاجتماعية يشاركون بانتظام في جلسات الاستماع للجنة ، التي تشارك وزارة العدل دور سلطة المنافسة .

تهتم سلطات المنافسة بشكل خاص بعمليات الاستحواذ الخاصة بشركة فيسبوك مثل انستغرام أو واتساب ، ولكن أيضًا في إدارة منصتها تجاه مطوري التطبيقات للمقاضاة ، يجب على أعضاء لجنة التجارة الفيدرالية الخمسة - ثلاثة جمهوريين واثنين من الديمقراطيين - التصويت بالأغلبية .

في الصيف الماضي فرضت لجنة التجارة الفيدرالية بالفعل غرامة قياسية على مجموعة كاليفورنيا قدرها 5 مليارات دولار لفشلها في حماية البيانات الشخصية لمستخدميها ، تليها غرامة قدرها 170 مليون على موقع يوتيوب ( غوغل ) ، لعدم احترام خصوصية الأطفال .

بشكل عام فإنّ غوغل و آبل و فيسبوك و أمازون و مايكروسوفت في مرمى نظر السلطات الأمريكية لتحديد ما إذا كانت تسيء استخدام مركزها المهيمن لسحق المنافسة ، وفي شهر فيفري دعت لجنة التجارة الفيدرالية الشركات الأمريكية الخمسة العملاقة إلى تقديم معلومات ووثائق تتعلق بعمليات الاستحواذ الخاصة بهم منذ عام 2010 .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button