جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية باكستان تحظر تيك توك بسبب مقاطع الفيديو غير الأخلاقية وغير اللائقة

باكستان تحظر تيك توك بسبب مقاطع الفيديو غير الأخلاقية وغير اللائقة

حجم الخط

 

tiktok pakistan

حظرت باكستان تطبيق الفيديو القصير الشهير تيك توك ( TikTok ) في البلاد متحجّجة بتداول مقاطع فيديو اعتبرتها " غير أخلاقية وغير لائقة " ، وتأتي هذه الخطوة بعد أشهر من إثارة الدولة الواقعة في جنوب آسيا مخاوف جدية بشأن طبيعة مقاطع الفيديو التي تنتشر على تطبيق الشركة الأم ByteDance والتأثير الذي يمكن أن تتركه على المجتمع الباكستاني .

في بيان مساء الجمعة ، قالت هيئة الاتصالات الباكستانية إنه على الرغم من التحذيرات والوقت الطويل ، فإن تيك توك " فشلت في الامتثال للإرشادات ، لذلك تم إصدار توجيهات لحظر التطبيق في البلاد " .

أخبر بعض المستخدمين في باكستان موقع TechCrunch الشهير أن تطبيق تيك توك وموقعه الإلكتروني الرسمي لا يمكن الوصول إليهم بالفعل .

وقالت هيئة الاتصالات الباكستانية في بيان لها : " لقد تم إبلاغ تيك توك بأن السلطة ستراجع قرارها وفقًا لآلية مرضية من تيك توك لتعديل المحتوى غير القانوني " .

وتأتي هذه الخطوة من باكستان بعد أشهر من قيام الدولة المجاورة الهند بحظر تطبيق TikTok و Bigo و 57 تطبيقًا آخر طورته الشركات الصينية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن السيبراني ، و قبل الحظر حددت تيك توك دولة الهند - حيث جمعت أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهريًا - كأكبر سوق لها خارج الصين ، وكما هو الحال في الهند يحظى تيك توك أيضًا بشعبية كبيرة في باكستان كما قال دانش خالد المدير التنفيذي في شركة Bykea وهي شركة ناشئة لخدمات حجز السيارات ومقرها كراتشي .

- مواضيع ذات صلة :

الهند تحظر 59 تطبيقًا صينيًا ، بما في ذلك TikTok و UC Browser و Weibo و WeChat

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق