إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

 فيسبوك ميتا

أعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك يوم الخميس في حدث كونكت Connect التابع لشركته أن اسمها الجديد سيكون ميتا Meta , وقال زوكربيرغ : " نحن شركة تبني التكنولوجيا للاتصال ", وأضاف : " يمكننا أخيرًا وضع الأشخاص في مركز تقنيتنا , ويمكننا معاً فتح اقتصاد أكبر للمبدعين ".

وفي سياق حديثه عن هذا التغيير أضاف زوكربيرغ : " لنعكس ما نأمل في بنائه , فاسم فيسبوك الذي تحمله الشركة منذ زمن بعيد لا يشمل كل ما نطمح إليه بشكل كامل ، ولا يزال مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد , ولكن مع مرور الوقت آمل أن يُنظر إلينا على أننا شركة Metaverse " .

يمتلك زوكربيرغ حساب Meta على منصّة تويتر , هذا الحساب تتم حماية تغريداته لحين كتابة هذه السطور, كما يعيد الدومين meta.com التوجيه الآن إلى صفحة ترحيب على فيسبوك , وللإشارة فقد تمت إعادة توجيه الموقع سابقًا إلى الدومين meta.org ، وهو موقع طبي حيوي كان مشروعًا لمبادرة Chan Zuckerberg Science Initiative. ويعتبر هذا المشروع جزءا من الجمعية الخيرية التي شارك زوكربيرغ في تأسيسها مع زوجته الطبيبة بريسيلا تشان في عام 2015, وفي منشور على موقع Medium يوم الخميس قالت المجموعة إنها ستنهي موقع Meta.org في 31 مارس 2022 .

كما ذكر موقع The Verge لأول مرة في 19 أكتوبر أنّ تغيير العلامة التجارية لفيسبوك هو جزء من جهود الشركة لتحويل الأنظار بعيدًا عن كونها مجرد شركة وسائط اجتماعية والتركيز على خطط زوكربيرغ لبناء ميتافيرس Metaverse في يوليو ، وقال زوكربيرغ لموقع The Verge إنه على مدار السنوات القليلة القادمة : " سينتقل فيسبوك بشكل فعال من الأشخاص الذين يرون أننا في الأساس شركة وسائط اجتماعية إلى شركة ميتافيرس Metaverse " .

وكتب زوكربيرغ في منشور بالمدونة يوم الخميس أن الهيكل الخاص بالشركة لن يتغير ، ولكن كيفية الإبلاغ عن النتائج المالية ستتغير , وأوضح قائلاً : "بدءًا من نتائجنا للربع الرابع من عام 2021 ، نخطط للإبلاغ عن قطاعين تشغيليين : ( مجموعة التطبيقات ومختبرات الواقع ", وأضاف : " نعتزم أيضًا بدء التداول تحت شريط الأسهم الجديد الذي حجزناه ( MVRS ) في الأول من ديسمبر ,  ولا يؤثر إعلان اليوم على كيفية استخدامنا للبيانات أو مشاركتها " .

تعرض موقع فيسبوك لتحقيقات مكثفة على مدار الأسابيع العديدة الماضية ، وذلك بعد الكشف عن الوثائق الداخلية التي قدّمت لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية من قبل مهندسة البرمجيات فرانسيس هوغن ، والتي أظهرت أن منصة إنستغرام أصبحت مكانًا سيئًا للمراهقين وخاصة الفتيات , ويضغط منظمو مكافحة الاحتكار من أجل تدمير وتوقيف الشركة ، في الوقت الذي تضاءلت فيه ثقة الجمهور بالشركة الأم .

هذا وقد نشرت يوم الإثنين العديد من المواقع الإخبارية مزيدًا من التفاصيل عن الوثائق الداخلية التي تم الكشف عنها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات وقدمت إلى الكونغرس بشكل منقّح , هذه الوثائق أظهرت قلقا كبيراً لمسؤولي فيسبوك ، وأظهرت الوثائق أيضًا أن فيسبوك يمتلك نظامًا متدرجًا لتحديد أولويات الدول التي ستحصل على حماية معززة حول الانتخابات .

ركزت التكهنات المبكرة على تغيير مشابه لتغيير العلامة التجارية لشركة غوغل لعام 2015 عندما أعلنت أنها ستصبح واحدة من عدة شركات تحت مظلة الشركة الأم ألفابيت Alphabet , وبالنسبة إلى فيسبوك سينضم التطبيق " الأزرق " الأصلي إلى Instagram و WhatsApp و Oculus تحت شركة أم اسمها ميتا .

ومع ذلك ، فقد حصلت Oculus على تحديث خاص بها بعد حدث يوم الخميس ، حيث أعلن مدير التكنولوجيا أندرو بوسورث أن Meta ستلغي تدريجياً علامة Oculus التجارية , حيث سيصبح خط إنتاج Oculus Quest هو خط Meta Quest ، وسيُطلق على تطبيق Oculus اسم Meta Quest App , وقال بوسورث إن هذه التغييرات ستبدأ حيز التنفيذ في أوائل عام 2022 .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق