اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 12 مايو 2018

فايسبوك يخطط للاستثمار في تقنية البلوكشين

التكنولوجيا الآن

يبدو أن شركة فيسبوك عملاق التواصل الاجتماعي قد تفكر في طرح عملة تشفير خاصة بها حسبما تشير إليه التقارير . 

وفقاً لتقرير صادر عن Cheddar يزعم أن الشركة تتطلع إلى استخدام التشفير الآلي لتسهيل المدفوعات عبر خدماتها المختلفة ، كما يشير المنشور إلى أن الجهود سوف يقودها ديفيد ماركوس ، الذي كان يترأس وحدة Facebook Messenger حتى وقت قريب .

لا توجد تفاصيل كثيرة حتى الآن ، ولكن Cheddar يشير إلى أن خطط فايسبوك قد تستغرق سنوات لتنفيذها . وبالنظر إلى أن تقنيات blockchain لا تزال في مراحلها الأولى فمن المرجح أن تكون الشركة على استعداد للاعتماد على الحلول اللامركزية حتى يتمكنوا من التعامل مع أحجام الصفقات الكبيرة .

أعلن السيد ماركوس هذا الإعلان في موقع فايسبوك يوم الثلاثاء 8 ماي عقب شائعات أفادت أن الرئيس التنفيذي للشركة Mark Zuckerberg مهتم بإنشاء عملة تشفير خاصة به . لكن تفاصيل قليلة للغاية حول ما سيعمل عليه فريق ماركوس بالفعل .

قال ماركوس : " بعد ما يقرب من أربع سنوات مجزية بشكل لا يصدق في قيادة " ماسنجر " قررت أن آخذ تحديًا جديدًا " . وأضاف : " أقوم بإعداد مجموعة صغيرة لاستكشاف أفضل الطرق للاستفادة من تقنية blockchain عبر فايسبوك بدءًا من الصفر " .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن