جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

THE TECHNOLOGY NOW

دخلت شبكة الإنترنت لأول مرة إلى قارة أفريقيا في الثمانينيات ، عندما تم إعداد أول نظام لشبكة الإنترنت في جنوب إفريقيا ، ثم جاء أول اتصال هاتفي ( إلى فرنسا ) متصلاً بأفريقيا إلى الإنترنت للمرة الأولى في عام 1993 م . وبحلول أواخر التسعينات كان أول اقتراح لسجل الإنترنت الإقليمي لأفريقيا ( الذي أصبح يسمى AFRINIC ) . 

في عام 2001 م تم تركيب أول كابل رئيسي للإنترنت تحت سطح البحر يربط أفريقيا ، وبحلول عام 2008 تجاوز معدل انتشار الإنترنت 5 ٪ في افريقيا للمرة الأولى على الإطلاق ، أي ما يقارب من عشر سنوات عن المتوسط العالمي ، أمّا اليوم فيبلغ معدل انتشار الإنترنت في أفريقيا 35.2 ٪ بالمقارنة مع المعدل العالمي البالغ 58.4 ٪ ، فإن إفريقيا تعد إلى حد بعيد سبلاً وراء انتشار الإنترنت. ولكن ما مدى سرعة أو بطء الإنترنت في البلدان الأفريقية ؟ 

يحتوي تقرير The Worldwide Broadband Speed League لعام 2018 على جميع الأرقام التي تجعلنا أقرب من معرفة سرعات الانترنت في افريقيا ، هذا التقرير تتصدره دولة مدغشقر بسرعة تحميل بلغت 24.87 ميغابايت في الثانية ، تلتها في المرتبة الثانية دولة كينيا بسرعة بلغت 10.11 ميغابايت في الثانية ، فيما احتلت جنوب افريقيا المرتبة الثالثة بسرعة بلغت 6.38 ميغابايت في الثانية ، أما بخصوص الجزائر فقد احتلت المرتبة 28 افريقياً و 175 عالمياً بسرعة النطاق العريض بلغت 1.25 ميغابايت في الثانية .

- لتحميل التقرير يرجى النقر هنا .

التكنولوجيا الأن

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق