جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

the technology now

منذ عامين تقريبًا تعهدت شركة Google أنها ستقوم بتصفية مواقع الويب وعرضها بحسب البروتوكول المستعمل ، وهي استراتيجية تهدف إلى حث مطوري الويب على احتواء التشفير الآمن HTTPS .

ومع إطلاق آخر تحديث لمتصفح غوغل كروم Chrome 68 ، قامت غوغل باستدعاء المواقع ذات الاتصالات غير المشفرة وتصنيفها على أنها مواقع " غير آمنة " في شريط عنوان URL الذي يظهر أعلى المتصفح . هذه الخطوة تقلب اتفاقية كيفية عرض غوغل كروم لأمان المواقع على رأساً على عقب . 

غوغل كروم

هذا وقد ظهرت الصفحات التي تستعمل الاتصالات المشفرة باستخدام HTTPS في شكل رمز قفل أخضر ، مايعني أنّ هذا الموقع  " آمن " ، كما تحتوي المواقع التي تستخدم بروتوكول HTTP على رمز صغير يمكنك النقر عليه للحصول على مزيد من المعلومات. إذا كنت قد قرأت جميع المعلومات فسيتضح لك أنّ اتصالك بهذا الموقع ليس آمنًا ، ولا يجب أن تدخل أي معلومات حساسة على هذا الموقع ( على سبيل المثال : كلمات المرور أو معلومات بطاقات الائتمان ) ، لأنه يمكن أن يسرقها المهاجمون .

إنه تحذير يستحق الانتباه إذا تم الإتصال ببروتوكول HTTP غير المشفر ، فقد يمكن لأي مخترق أن يعترض أي معلومات ترسلها عبر الويب ، كما هو الحال في ما يسمى هجمات الرجل في الوسط man-in-the-middle .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق