جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

مدونة التكنولوجيا الآن

أنفقت شركة فايسبوك 7.33 مليون دولار في العام الماضي لحماية رئيسها التنفيذي مارك زوكربيرغ في منازله وخلال جولته عبر الولايات المتحدة . الأسبوع الماضي ذكر عملاق الإعلام الاجتماعي أنه سيقدم 10 ملايين دولار إضافية في السنة لإنفاقها على الأمن الشخصي .

التكلفة لهذا العام تفوق بكثير ما تنفقه الشركات العملاقة الأخرى لرؤسائها وربما تتجاوز متوسط التعويض السنوي للمديرين التنفيذيين ، وباعتباره سادس أغنى شخص في العالم فإن هذا المبلغ لا يمثل بالضرورة الكثير .

وقال رودريك جونز ( رئيس مجلس إدارة الاستشارات الخاصة بالمخاطر ) : " الأمن في منازل متعددة ، ووسائل نقل ، وفريق حماية ، وسفر - وإذا كان لديك أيضًا زوجة وبعض الأطفال ، فإن بالفعل ثمن التأمين يزيد عن 10 ملايين دولار فقط للحصول على تأمين كامل ".

الجدير بالذكر أنّه ليس كل عمالقة الشركات بحاجة إلى تأمين عمالها . فيمكن لموظف تنفيذي يتجنب الأضواء وينأى بنفسه عن المقابلات الإعلامية والتبرعات للجمعيات الخيرية أن يتماشى بسهولة مع الجمهور .

قد يتساءل الكثير : لماذا هذا المبلغ الضخم لتأمين شخص واحد !!

مارك زوكربيرغ ، إنه مؤسس وقائد إحدى الشركات الأكثر قيمة في العالم ، حيث يشارك بانتظام الصور وأشرطة الفيديو الخاصة به وهو يلعب مع ابنتيه ، ويلتقي بزعماء العالم ... بكل بساطة  يساوي 68.6 مليار دولار .

تعتبر تكاليف برنامج أمان الرئيس التنفيذي لشركة Facebook مناسبة وضرورية ، مع الأخذ في الاعتبار " مكانة وأهمية " زوكربيرغ للشركة ، ولا يحصل على أي تعويض آخر يتجاوز راتب 1 دولار الذي يتقاضاه ، ( كما ذكرت شركة مينلو بارك ، ومقرها كاليفورنيا في أحدث تقرير فصلي ) .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق