وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

THE TECHNOLOGY NOW

سيكون لدى متعامل الهاتف المحمول جازي Djezzy  أو ما يعرف بشركة Optimum Telecom Algérie ستّة عشر ( 16 ) مليون مشترك مع نهاية عام 2018 م .

قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الجزائرية جازي أنّ الشركة زوّدت بمليون مشترك جديد هذا العام ، وتعتزم مواصلة الاستثمار لتقديم المزيد من خدمات الدفع عبر الانترنت. 

وقال ماثيو جالفاني Matthieu Galvani أنّ شركة "جازي" أو " Optimum Telecom Algérie " ستضم 16 مليون مشترك مع نهاية عام 2018 م مقارنة بـ 15 مليون مشترك في العام الماضي ، بما في ذلك 7 ملايين مستخدم للهواتف الذكية .  

الجدير بالذكر أنّ جازي هي المتعامل الثاني للهاتف المحمول في الجزائر خلف موبيليس Mobilis المملوكة للدولة ، وهي تتنافس أيضا مع  أوريدو Ooredoo القطرية ، وللعلم أيضاً أنّ جازي مملوكة لشركة جلوبال تليكوم المصرية القابضة ( GTH ) ، التي تمتلك فيها شركة Veon الهولندية المعروفة سابقاً باسم VimpelCom حصة تقدّر بـ % 57.7 من أسهمها . 

وامتنع جالفاني عن إعطاء توقعات للعام المقبل قائلا : إن هناك إمكانات ضخمة للشركة تخطط لتوفيرها في خدمات الدفع عبر الإنترنت . 

هذا ولا تزال بعض الهيئات الحكومية وحتى البنوك في الجزائر تستخدم الفاكس للتواصل مع أنحاء العالم. بالمقابل نجد خدمات الدفع الالكتروني محدودة للغاية ، حيث تتطلب مثل هذه الخدمات موافقة البنك المركزي ، ومع ذلك تخطط السلطات لتوسيع الشبكة كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيز الاستثمار الخاص وخفض اعتماد البلاد على عائدات النفط والغاز . 

وقال جالفاني إنه للاستفادة من هذا السوق الناشئ ، ستستثمر جازي أموالاً أكثر بعد إنفاق 30 مليار دينار ( 253 مليون دولار ) في العامين الماضيين لتصبح منصة أعمال قوية على الإنترنت رافضا إعطاء رقم محدّد . 

- مواضيع ذات صلة :

جازي تنجح في الانتقال إلى المنصّة الرقمية الجديدة بالتعاون مع إريكسون

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button