جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

the technology now

تشعر شركة HMD Global صاحبة علامة نوكيا التجارية بالتوتر حيال تحقيقات دولة فنلندا ، التي بدورها تحقق في مزاعم بأن هواتف الشركة ترسل بيانات حساسة إلى خوادم غامضة في الصين وتحاول بذلك إزالة اسمها من هذه الفضيحة . وقالت الشركة في بيان لها " أن عملية الارسال تمت عن طريق الخطأ " .

يأتي هذا التقرير من هيئة الإذاعة النرويجية العامة NRK ، التي تم إطلاعها على البيانات السرية التي بثها Henrik Austad : الرجل الذي وجد هاتفه Nokia 7 Plus يرسل بيانات غير مشفرة إلى " vnet.nc " ، والتي يبدو أنها تابعة لهيئة الاتصالات الصينية .

كما رفضت الشركة الحديث بأن الهواتف الأخرى سترسل بيانات مماثلة . كما أكّدت أنّ كل هاتف لنوكيا خارج الصين يرسل بيانات الجهاز إلى خوادم HMD Global ( التي توفرها Amazon Web Services ) في سنغافورة ويلتزم بالقوانين المحلية .

هذا الأمر سيء بالنسبة لـ HMD Global ، في حين أن المعلومات التي تم جمعها مثل موقع المستخدم ورقم بطاقة SIM والرقم التسلسلي للجهاز لا يمكن استخدامها لتحديد هوية المستخدم ، فإنها لا تزال عملية التحقيق جارية من فنلندا . ففي وقت سابق من هذا العام حصلت شركة Google على غرامة مالية قدرها 50 مليون يورو لاستخدامها بيانات غير دقيقة في فرنسا ، ويبدو أن HMD Global سيكون مصيرها مماثلاُ لغوغل أو أكبر من ذلك .

مواضيع ذات صلة :

شركة HMD Global تعلن عن هاتفي نوكيا الجديدين Nokia 150 و Nokia 150 Dual SIM

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق