جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

مدونة التكنولوجيا الآن

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة أن لجنة التجارة الفيدرالية ( FTC ) في الولايات المتحدة الأمريكية قد صوّتت لصالح فرض غرامة مالية قدرها حوالي 5 مليارات دولار على شركة فايسبوك بسبب انتهاكات الخصوصية ، وأكدت مصادر إعلامية أنّ نتيجة التصويت قد جاءت بموافقة ممثّلين من الحزب الجمهوري وصوت من الحزب الديمقراطي ، فيما تمّ رفض صوتين آخرين .

وبهذا القرار ستكون هذه الغرامة الأكبر التي فرضتها FTC على إحدى شركات التكنولوجيا ، لكنها لن تحقق الكثير من التأثير على شركة Facebook ، التي حققت بدورها إيرادات بلغت حوالي 56 مليار دولار العام الماضي . فيما لم يوضح التقرير ماذا تتضمن التسوية ما وراء الغرامة ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يتضمن قيودًا على كيفية تعامل Facebook مع خصوصية المستخدم .

منذ فضيحة تسريب البيانات أو ما يعرف بـ ( كامبريدج أناليتيكا ) منذ أكثر من عام تعهدت شركة Facebook بفعل المستحيل لاستعادة بيانات مستخدميها. ومع ذلك ظلت ضوابطها متسربة . على سبيل المثال أقرت أيضًا منح شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Amazon و Yahoo وصولاً واسع النطاق إلى البيانات الشخصية للمستخدمين ، مما يعفيهم في الواقع من قواعد الخصوصية المعتادة. وجمعت سجلات المكالمات والمكالمات من الهواتف التي تشغل نظام أندرويد من Google في عام 2015 .

مواضيع ذات صلة :

50 مليون حساب فايسبوك يتأثر من الخرق الأمني لحواسيب الشركة

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق