اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الخميس، 8 أغسطس 2019

آبل قيد التحقيق في روسيا بسبب المنافسة غير العادلة

the technology now

قالت الوكالة الروسية لرصد مكافحة الاحتكار يوم الخميس إن شركة آبل قيد التحقيق في روسيا في أعقاب شكوى من شركة كاسبرسكي لاب للأمن السيبراني بسبب انتهاك مركزها المهيمن في السوق .

وقالت Watchdog FAS إنها تحقق في سبب رفض نظام تشغيل آبل إصدارًا جديدًا من تطبيق Kaspersky Lab الخاص بـ Kids Kids ، مما أدى إلى خسارة كبيرة في وظائف تطبيق الرقابة الأبوية ، وقالت إن شركة أبل أصدرت الإصدار 12 من تطبيق الرقابة الأبوية الخاص بها Screen Time ، والذي كان له وظائف مماثلة لبرنامج Kaspersky

 الجدير بالذكر أنّ تطبيقات المراقبة الأبوية للآباء تسمح بالتحكم في استخدام أطفالهم للجهاز اللوحي ، وعند سؤالها عن التحقيق الروسي أحالت شركة Apple رويترز إلى بيان بتاريخ 28 أبريل / نيسان قالت فيه إنها أزالت مؤخراً العديد من تطبيقات الرقابة الأبوية من متجر التطبيقات لأنها " تعرض خصوصية المستخدمين وأمنهم للخطر " .

وقالت إن العديد من هذه التطبيقات تستخدم تقنية “ highly invasive ” تسمى إدارة الأجهزة المحمولة ( MDM ) ، وأن استخدامها في تطبيق يركز على المستهلك يعد انتهاكًا لسياسات متجر التطبيقات . 

وفي ذات السياق قالت Kaspersky إن إرشادات متجر تطبيقات Apple سمحت باستخدام محدود لـ MDM ، لكن لم يكن من الواضح كيفية الحصول على إذن من Apple للقيام بذلك. كما قالت إن المتطلبات قللت من قدرة مطوري الطرف الثالث على المنافسة .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن