جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

the technology now

قالت الوكالة الروسية لرصد مكافحة الاحتكار يوم الخميس إن شركة آبل قيد التحقيق في روسيا في أعقاب شكوى من شركة كاسبرسكي لاب للأمن السيبراني بسبب انتهاك مركزها المهيمن في السوق .

وقالت Watchdog FAS إنها تحقق في سبب رفض نظام تشغيل آبل إصدارًا جديدًا من تطبيق Kaspersky Lab الخاص بـ Kids Kids ، مما أدى إلى خسارة كبيرة في وظائف تطبيق الرقابة الأبوية ، وقالت إن شركة أبل أصدرت الإصدار 12 من تطبيق الرقابة الأبوية الخاص بها Screen Time ، والذي كان له وظائف مماثلة لبرنامج Kaspersky

 الجدير بالذكر أنّ تطبيقات المراقبة الأبوية للآباء تسمح بالتحكم في استخدام أطفالهم للجهاز اللوحي ، وعند سؤالها عن التحقيق الروسي أحالت شركة Apple رويترز إلى بيان بتاريخ 28 أبريل / نيسان قالت فيه إنها أزالت مؤخراً العديد من تطبيقات الرقابة الأبوية من متجر التطبيقات لأنها " تعرض خصوصية المستخدمين وأمنهم للخطر " .

وقالت إن العديد من هذه التطبيقات تستخدم تقنية “ highly invasive ” تسمى إدارة الأجهزة المحمولة ( MDM ) ، وأن استخدامها في تطبيق يركز على المستهلك يعد انتهاكًا لسياسات متجر التطبيقات . 

وفي ذات السياق قالت Kaspersky إن إرشادات متجر تطبيقات Apple سمحت باستخدام محدود لـ MDM ، لكن لم يكن من الواضح كيفية الحصول على إذن من Apple للقيام بذلك. كما قالت إن المتطلبات قللت من قدرة مطوري الطرف الثالث على المنافسة .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق