جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الخصوصية تويتر

في وقت كانت فيه شركة فايسبوك Facebook تعاني بشكل مستمرّ من الانتقادات والمحاكمات فيما يتعلق بإعدادات خصوصية الأعضاء فقد نجا Twitter من دون ضرر كبير ، لكن اليوم الأربعاء اعترف موقع التواصل الاجتماعي تويتر أيضًا بمشاركة بيانات المستخدم مع المعلنين دون إذن منهم .

في منشور بالمدونة الرسمية قالت الشركة إن الأعضاء الذين نقروا أو عرضوا إعلانًا لتطبيق الهاتف المحمول اعتبارًا من ماي 2018 حتى يومنا هذا وتفاعلوا لاحقًا مع هذا التطبيق ربما يكون لديهم بيانات معينة ( مثل : رمز البلد وكيفية تعاملهم مع الإعلان ) قد تمت مشاركتها مع بعض المؤسسات والشركاء الإعلانيين ، حتى لو تم تعيين أذوناتهم لعدم السماح بمشاركة بياناتهم في الملف الشخصي .

هذا وقد كتبت الشركة :" نحن آسفون لحدوث هذا ، ونحن نتخذ خطوات للتأكد من أننا لم نرتكب خطأ من هذا القبيل مرة أخرى " ، وأضافت قائلة : إن المشكلة تم حلها في 5 أوت ، لكن التحقيق مستمر . ولم نحدد بعد مدى انتشار المشكلة أو عدد المستخدمين الذين تأثروا بهذا التسريب .

بالإضافة إلى مشاركة البيانات مع المعلنين تقول تويتر إن هناك مشكلة منفصلة جعلت الافتراضات حول الأجهزة التي يستخدمها الأعضاء يمكن أن تؤدي إلى ظهور إعلانات معينة في خلاصات مختارة منذ سبتمبر الماضي . وبقيت تلك البيانات ضمن Twitter  ولكن تم تجاهل إعدادات خصوصية المستخدم مرة أخرى .

في العام الماضي قامت Twitter بتطهير أكثر من 143000 تطبيق ضار في محاولة لتعزيز خصوصية المستخدم. ، ولم تواجه الشركة نفس مشكلات Facebook ، لكنها خضعت للتدقيق لفشلها في منع جماعات الدعاية الروسية من إنشاء حسابات على خدمتها ونشر معلومات مغلوطة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية .


- مواضيع ذات صلة :

ولاية Connecticut تفتح تحقيقا حول استخدام بيانات الفيسبوك في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق