إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية صراع بين أمازون و سوفت بنك بشأن الاستحواذ على شركة أوزون الروسية للبيع بالتجزئة على الانترنت

صراع بين أمازون و سوفت بنك بشأن الاستحواذ على شركة أوزون الروسية للبيع بالتجزئة على الانترنت

حجم الخط

امازون

قال فلاديمير إيفتوشينكوف مالك الأغلبية في شركة سيستيماSistema ) اليوم السبت إنّ عملاق التجزئة العالمي أمازون ( Amazon ) وشركة سوفت بنك ( SoftBank ) اليابانية اتخذوا نهجًا وموقفاً موجداً تجاه التكتل الروسي Sistema بشأن الاستحواذ المحتمل على شركة التجزئة أوزون ( Ozon ) للبيع على الإنترنت .

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت المحادثات ما زالت جارية أم انتهت ، حيث قالت سيستيماSistema ) أنها تبحث عن شركاء للاستثمار في أوزون ( Ozon ) ، حيث تمتلك أكثر من 40 ٪ من أسهم الشركة الروسية .

وقال ايفتوشينكوف للصحفيين بعد الاجتماع العام السنوي لسيستيما : " الاهتمام بالأوزون بين المستثمرين الأجانب مرتفع للغاية " ، وأضاف : " يمكنني أن أخبركم أن هذه هي الشركة الوحيدة في روسيا التي كانت أمازون تتطلع إليها من وجهة نظر المشاركة " ، مضيفًا أنّ SoftBank مهتمة أيضًا بالاستحواذ على أوزون .

وقال إيفوتشنكوف : أنّ الرئيس التنفيذي لشركة أوزون ( ألكسندر شولجن ) قد التقى بنظيره جيف بيزوس مالك شركة أمازون قبل خمسة أو ستة أشهر ، ورفض متحدث باسم سيستيما التعليق أكثر عن هذا الموضوع .

تعتبر شركة أوزون محلّ اهتمام أكبر بنك روسي حكومي ( سبيربنك ) ، حيث أبلغت أربعة مصادر شبكة رويترز هذا الشهر أن البنك يجري محادثات لشراء حصة كبيرة من أوزون .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق