وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

GOOGLE

أزالت غوغل في وقت سابق من هذا الأسبوع تطبيق " Remove China Apps " من Google Play ، وكنّا قد نشرنا الموضوع على مدوّتنا سابقاً ( غوغل تحذف تطبيق ' Remove China Apps ' من متجرها ) ، أسلوب عمل هذا التطبيق هو مساعدة المستخدمين على تحديد التطبيقات التي تأتي من المطورين أو المنظمات الصينية وحذفها ، مما قد يؤدي إلى إثارة المشاعر المعادية للصين .

و رداً على الجدل الكبير عبر الإنترنت حول عملية الحذف ، خرج فريق متجر Google Play لشرح الخطوة علانية على مدونته :

قمنا أيضًا مؤخرًا بتعليق عدد من التطبيقات لانتهاك السياسة التي لا نسمح بها لتطبيق يشجع أو يحفز المستخدمين على إزالة أو تعطيل تطبيقات الطرف الثالث أو تعديل إعدادات الجهاز أو ميزاته ما لم يكن جزءًا من خدمة أمنية يمكن التحقق منها ، هذه قاعدة طويلة الأمد مصممة لضمان بيئة عملية وتنافسية حيث يمكن للمطورين النجاح بناءً على التصميم والابتكار ، أمّا عندما يُسمح للتطبيقات باستهداف تطبيقات أخرى على وجه التحديد فقد يؤدي ذلك إلى سلوك نعتقد أنه ليس في مصلحة مجتمع المطورين والمستهلكين ، لقد فرضنا هذه السياسة ضد تطبيقات أخرى في العديد من البلدان باستمرار في الماضي - تمامًا كما فعلنا هذه المرة ' .

من خلال ما سبق تلاحظ غوغل أن التطبيقات التي تستهدف تطبيقات أخرى على وجه التحديد يمكن أن تؤدي إلى نشوب عداوة بين الدول والشعوب ، وهو أمر جذب انتباه وسائل الإعلام الصينية بالفعل .

وفي نفس السياق ذكرت صحيفة جلوبال تايمز التي تديرها الدولة الصينية : ( إنّ متجر غوغل بلاي الذي وافق على تطبيق مكافحة الصين هو أيضاً مسؤول عمّا حدث ) .

نشر فو شين الرئيس والمدير التنفيذي لشركة تطبيقات الهاتف المحمول الصينية Cheetah Mobile Inc على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين : " كيف يمكن السماح بوضع التطبيق في المتجر ؟ ألا ينتهك سياسة غوغل ؟ " .

مع منشور غوغل التوضيحي أكيد أنّه تمّ الرد على هذا السؤال بشكل نهائي .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button