اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الجمعة، 5 يونيو 2020

غوغل توضح سبب حذفها لتطبيق ' Remove China Apps ' من متجرها

GOOGLE

أزالت غوغل في وقت سابق من هذا الأسبوع تطبيق " Remove China Apps " من Google Play ، وكنّا قد نشرنا الموضوع على مدوّتنا سابقاً ( غوغل تحذف تطبيق ' Remove China Apps ' من متجرها ) ، أسلوب عمل هذا التطبيق هو مساعدة المستخدمين على تحديد التطبيقات التي تأتي من المطورين أو المنظمات الصينية وحذفها ، مما قد يؤدي إلى إثارة المشاعر المعادية للصين .

و رداً على الجدل الكبير عبر الإنترنت حول عملية الحذف ، خرج فريق متجر Google Play لشرح الخطوة علانية على مدونته :

قمنا أيضًا مؤخرًا بتعليق عدد من التطبيقات لانتهاك السياسة التي لا نسمح بها لتطبيق يشجع أو يحفز المستخدمين على إزالة أو تعطيل تطبيقات الطرف الثالث أو تعديل إعدادات الجهاز أو ميزاته ما لم يكن جزءًا من خدمة أمنية يمكن التحقق منها ، هذه قاعدة طويلة الأمد مصممة لضمان بيئة عملية وتنافسية حيث يمكن للمطورين النجاح بناءً على التصميم والابتكار ، أمّا عندما يُسمح للتطبيقات باستهداف تطبيقات أخرى على وجه التحديد فقد يؤدي ذلك إلى سلوك نعتقد أنه ليس في مصلحة مجتمع المطورين والمستهلكين ، لقد فرضنا هذه السياسة ضد تطبيقات أخرى في العديد من البلدان باستمرار في الماضي - تمامًا كما فعلنا هذه المرة ' .

من خلال ما سبق تلاحظ غوغل أن التطبيقات التي تستهدف تطبيقات أخرى على وجه التحديد يمكن أن تؤدي إلى نشوب عداوة بين الدول والشعوب ، وهو أمر جذب انتباه وسائل الإعلام الصينية بالفعل .

وفي نفس السياق ذكرت صحيفة جلوبال تايمز التي تديرها الدولة الصينية : ( إنّ متجر غوغل بلاي الذي وافق على تطبيق مكافحة الصين هو أيضاً مسؤول عمّا حدث ) .

نشر فو شين الرئيس والمدير التنفيذي لشركة تطبيقات الهاتف المحمول الصينية Cheetah Mobile Inc على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين : " كيف يمكن السماح بوضع التطبيق في المتجر ؟ ألا ينتهك سياسة غوغل ؟ " .

مع منشور غوغل التوضيحي أكيد أنّه تمّ الرد على هذا السؤال بشكل نهائي .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن