-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الثلاثاء، 28 يوليو 2020

مؤشر الابتكار لبلومبيرغ 2020 : الجزائر تدخل تصنيف أكثر الدول ابتكاراً لأوّل مرّة

ALGERIA

دخلت الجزائر لأوّل مرّة في تصنيف مؤشر الابتكار لسنة 2020 والتي تقوم به شركة بلومبيرغ Bloomberg العالمية ، حيث احتلّت الجزائر المرتبة الثانية عربياً بعد الإمارات العربية المتّحدة والـ 49 عالمياً كأكثر الدول ابتكاراً في العالم .

هذا وقد تصدّرت ألمانيا قائمة دول العالم الأكثر ابتكاراً لسنة 2020 ، لتطيح بكوريا الجنوبية التي بدورها تزعّمت هذا التصنيف على مدار السنوات الستّ الماضية ، في حين ارتقت سنغافوره إلى المرتبة الثالثة مقارنة بالمرتبة السادسة العام الماضي .

وحلّت فرنسا عاشراً ، كما تراجعت اليابان 3 مراكز لتحتّل المرتبة الثانية عشر ، كما ارتقت الصين صاحبة ثاني اقتصاد في العالم إلى المرتبة الخامسة عشر ، كما جاءت بريطانيا في المرتبة الثامنة عشر تليها إيطاليا ، في حين احتلّت روسيا المرتبة السادسة والعشرون .

وتصدّرت الإمارات العربية المتّحدة قائمة الدول العربية الأكثر ابتكاراً لتحتل المرتبة الرابعة والأربعين عالمياً ، تليها الجزائر في المرتبة الثانية عربياً والتاسعة والأربعين عالمياً ، ثمّ تونس في المرتبة الثالثة عربياً والـ 52 عالمياً ، ثمّ السعودية في المرتبة الرابعة عربياً والـ 53 عالمياً .

الجدير بالذكر أنّه قد تمّ إدخال 4 دول للمرة الاولى على مؤشر الابتكار وهم : ( الجزائر , مصر , كازاخستان , ماكاو ) .
  
الجزائر

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن