وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

ALGERIA

دخلت الجزائر لأوّل مرّة في تصنيف مؤشر الابتكار لسنة 2020 والتي تقوم به شركة بلومبيرغ Bloomberg العالمية ، حيث احتلّت الجزائر المرتبة الثانية عربياً بعد الإمارات العربية المتّحدة والـ 49 عالمياً كأكثر الدول ابتكاراً في العالم .

هذا وقد تصدّرت ألمانيا قائمة دول العالم الأكثر ابتكاراً لسنة 2020 ، لتطيح بكوريا الجنوبية التي بدورها تزعّمت هذا التصنيف على مدار السنوات الستّ الماضية ، في حين ارتقت سنغافوره إلى المرتبة الثالثة مقارنة بالمرتبة السادسة العام الماضي .

وحلّت فرنسا عاشراً ، كما تراجعت اليابان 3 مراكز لتحتّل المرتبة الثانية عشر ، كما ارتقت الصين صاحبة ثاني اقتصاد في العالم إلى المرتبة الخامسة عشر ، كما جاءت بريطانيا في المرتبة الثامنة عشر تليها إيطاليا ، في حين احتلّت روسيا المرتبة السادسة والعشرون .

وتصدّرت الإمارات العربية المتّحدة قائمة الدول العربية الأكثر ابتكاراً لتحتل المرتبة الرابعة والأربعين عالمياً ، تليها الجزائر في المرتبة الثانية عربياً والتاسعة والأربعين عالمياً ، ثمّ تونس في المرتبة الثالثة عربياً والـ 52 عالمياً ، ثمّ السعودية في المرتبة الرابعة عربياً والـ 53 عالمياً .

الجدير بالذكر أنّه قد تمّ إدخال 4 دول للمرة الاولى على مؤشر الابتكار وهم : ( الجزائر , مصر , كازاخستان , ماكاو ) .
  
الجزائر

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button