جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

بايبال

تجاوزت مدفوعات عملاق التحويلات المالية الإلكترونية بايبال ( PayPal Holdings Inc ) تقديرات وتوقّعات وول ستريت يوم الأربعاء بزيادة قدرها 86 ٪ في الأرباح الفصلية ، وهذا بسبب التحول إلى الإنفاق عبر الإنترنت وسط جائحة كورونا التي تعصف بدول العالم .

وقالت الشركة إنها تتوقع استمرار هذا النموّ ، وقالت إنها تتوقع أيضاً أن يزيد ربح السهم بنسبة 25 ٪ تقريبًا على نمو الإيرادات بنسبة 22 ٪ إلى نهاية عام 2020 م .

قبل ثلاثة أشهر قامت الشركة بسحب إرشادات وخطط مستقبلية لهذه السنة بسبب عدم اليقين بشأن تأثير العواقب الاقتصادية للوباء ، حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة دان شولمان : " أصبحت المدفوعات الرقمية أكثر أهمية وضرورية من أي وقت مضى " .

قامت الشركة بمعالجة ما قيمته 222 مليار دولار من المدفوعات خلال هذه الفترة ، بزيادة 30 ٪ عن العام السابق ، محوّلة للعملات الأجنبية ، وفي هذا السياق يقارن معدل نمو المدفوعات مع زيادة قبل عام بنسبة 26 ٪ كانت قد تباطأت إلى 19 ٪ في الربع الأول عندما انتشر الوباء وانهار إنفاق التجزئة على نطاق واسع .

أضافت الشركة 21.3 مليون حساب خلال الربع الثاني بزيادة 137 ٪ عن العام السابق ، كما زادت الإيرادات بنسبة 25 ٪ لتصل إلى 5.26 مليار دولار ، لتتجاوز متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 5.0 مليار دولار .

ارتفع صافي الدخل إلى 1.53 مليار دولار ( 1.29 دولار للسهم ) في الربع المنتهي في 30 جوان مقارنة بـ 823 مليون دولار ( أي 69 سنتًا للسهم ) قبل عام . 

عكست النتائج مكاسب استثمارية غير محققة بقيمة 58 سنتا للسهم وتضمنت احتياطيات خسارة قروض إضافية تصل إلى 7 سنتات للسهم ، بانخفاض عن إضافة الاحتياطي البالغة 17 سنتا في الربع الأول .

وعلى أساس هذا المعدّل قالت الشركة إن صافي الدخل ارتفع إلى 1.26 مليار دولار ( 1.07 دولار للسهم ) مقارنة بـ 848 مليون دولار ( 71 سنتًا للسهم ) قبل عام .

منذ نتائج التقارير الأخيرة في 6 ماي ، ارتفعت أسهم بايبال ( PayPal ) بأكثر من 40٪ كعمل استثماري في التجارة الإلكترونية .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق