جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

تيك توك مايكروسوفت

تتطلّع شركة مايكروسوفت ( Microsoft Corp ) للاستحواذ على منصّة تيك توك ( TikTok ) وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر ، صفقة ستمنح شركة البرمجيات الأمريكية خدمة وسائط اجتماعية أكثر شعبية وتخفف من ضغط الحكومة الأمريكية على المالك الصيني لتطبيق مشاركة الفيديو .

حيث كشفت مصادر مطلعة يوم أمس الجمعة أن البيت الأبيض يستعد لإجبار عملاق الإنترنت الصيني " ByteDance " على التخلي عن أنشطة تطبيق " تيك توك " للفيديوهات المصورة في الولايات المتحدة ، وقد أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب  أنه يدرس عدة خيارات تجاه منصّة " تيك توك " من بينها إمكانية حظر التطبيق .

وأضاف ترامب للصحفيين وهو يتأهب لمغادرة البيت الأبيض متوجها إلى فلوريدا : " ننظر في أمر تيك توك ، ربما نحظر التطبيق وربما نقوم ببعض الأمور الأخرى " وفق ما نقلته وكالة رويترز .

وقال أحد المصادر إن مايكروسوفت واحدة من الشركات التي تخوض محادثات متقدّمة لشراء منصّة تيك توك ، في حين تمتلك الشركة التي مقرها ريدموند في واشنطن بالفعل شبكة التواصل الاجتماعي المعنية بالتوظيف لينكد إن ، فستواجه عقبات تنظيمية أقل في الاستحواذ على تيك توك ، مقارنة بمنافسيها الأكثر مباشرة مثل شركة فيسبوك .

وامتنعت " ByteDance " و" Microsoft " و وزارة الخزانة الأميركية التي تترأس اللجنة الحكومية التي تراجع ملكية بايت دانس لتيك توك عن التعقيب . 

وقبل أيام طالب عدد من كبار أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي من الحزب الجمهوري إدارة ترامب بتقييم احتمال تدخل منصّة " تيك توك " في الانتخابات الأميركية ، واستشهد ماركو روبيو وتوم كوتون ومشرعون آخرون في رسالة إلى عدد من الأجهزة الأمنية بمزاعم الرقابة التي يفرضها " تيك توك " على المحتوى الحساس ، بالإضافة إلى محاولات مزعومة من بكين للتلاعب بالمناقشات السياسية على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق