إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

#IStandWithPalestine

اتّهم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي العرب يوم الخميس شركة غوغل بإزالة فلسطين من جميع الخرائط على الإنترنت ، وقد شارك المستخدمون لقطات شاشة لخرائط غوغل ( Google Maps ) توضح مخططًا للخريطة مع تسميات " الضفة الغربية " و " قطاع غزة " بالإضافة إلى " الكيان الصهيوني " المصنّف بجانبهما !

وقال عديد المستخدمين أن التسمية الخاصة بدولة فلسطين قد تمت إزالتها بالفعل ، ونشروا منشورات تقول إنهم غاضبون من عدم وجود " فلسطين " على خرائط أبل وغوغل .

في عام 2016 عندما طالب المستخدمون بنفس الشيء ، ردت شركة غوغل قائلة إن اسم فلسطين لم يكن موجودًا على خرائطها ، في حين قالت متحدثة باسم الشركة في ذلك الوقت : " لم يكن هناك قط علامة فلسطين على خرائط غوغل " .

وعقب هذه الخطوة قالت متحدثة باسم غوغل : ( كان هناك خلل إزالة تسمية الضفة الغربية و غزة ، نحن نعمل بسرعة لإعادة هذه الاسماء إلى المنطقة ) .

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تعهد فيه رئيس الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو بضم أجزاء متفرّقة من الضفة الغربية المحتلة .

أثارت هذه الخطوة انتقادات عالمية ، حيث وصفتها العديد من الدول بأنها " انتهاك لحقوق الإنسان " .

FreePalestine

FreePalestine

تسببت الخطوة الصامتة والخبيثة التي قام بها عملاقا التكنولوجيا في إثارة غضب مستخدمي الإنترنت الذين عبروا عن نفس الشيء على تويتر ، بينما كتب أحدهم قائلاً : " قامت خرائط غوغل وأبل بإزالة فلسطين رسميًا من خرائط العالم ، اليوم تمحى فلسطين من الخرائط وغدا ستمحى فلسطين من العالم ، أنشروا هاشتاغ IStandWithPalestine #FreePalestine# " .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق