وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

twitter

تم اختراق العشرات من حسابات تويتر ( Twitter ) التي تم التحقق منها على مستوى عالٍ يوم الأربعاء ، على ما يبدو لمحو آثار عملية احتيال العملة المشفرة التي ربما تكون قد حققت أعلى من 100،000 دولار في غضون دقائق ، هذه الأنواع من عمليات الاحتيال هي حِيل قديمة على تويتر ، ولكن لم تستطع الشركة السيطرة على العديد من الحسابات البارزة في وقت واحد .

ولوقف المدّ بدا أن تويتر اتخذ خطوة غير مسبوقة بإزالة جميع التغريدات من حسابات تم التحقق منها لمدة نصف ساعة تقريبًا يوم الأربعاء ، كما قاموا بحظر بعض محاولات إعادة تعيين كلمة المرور .

قال العديد من ضحايا الاختراق إنهم يستخدمون المصادقة الثنائية لحماية حساباتهم ، ولكن ميزة الأمان هذه لا فائدة منها ، بدلاً من ذلك  يشير الحجم الهائل للحسابات المخترقة إلى وجود مشكلة في تويتر نفسه ، وقال متحدث باسم الشركة إن تويتر سيتخذ خطوات لمعالجة الحادث .

وأفاد تحقيق مبكر على تويتر إلى " هجوم هندسي منسق " استهدف بنجاح موظفي الشركة عن طريق الهندسة الاجتماعية بلغة إنجليزية بسيطة ، هذا يعني أن موظفي تويتر خدعوا بطريقة ما من قبل الهاكرز .

وقالت الشركة : " نعلم أنهم استخدموا هذا الأسلوب للسيطرة على العديد من الحسابات والتغريد نيابة عن الضحايا " ، وأضافت الشركة : " نحن نبحث في الأنشطة الخبيثة الأخرى التي ربما أجروها أو المعلومات التي يمكنهم الوصول إليها وسنشارك المزيد هنا كما فعلنا ، وقد اتخذت الشركة خطوات مهمة للحد من الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية أثناء تحقيقنا المستمر " .

في حين يبدو أن الاختراق للوهلة الأولى جزء من عملية احتيال عملة البيتكوين ( Bitcoin ) ، فقد يكون هناك دافع آخر ، حيث يمكن لأي مخترق التغريد من حساب الضحية وقراءة الرسائل المباشرة الخاصة .

يمكن أن تكون النتيجة أسوأ بالنظر إلى أهمية الضحايا ، و ربّما يكون أقوى اختراق على تويتر في عام 2013 عندما غردت وكالة أسوشيتد برس حول الانفجارات في البيت الأبيض وأدت إلى هبوط سوق الأسهم مؤقتًا ، كان بإمكان الهاكرز هذه المرة أن يزرعوا فوضى كيرة ، ففي العام الماضي تم اختراق حساب مؤسس تويتر جاك دورسي .

إن اختراق أحد المرشحين للرئاسة والانتهاك المحتمل للاتصالات الخاصة يعكس صدى سباق عام 2016 ، عندما تم تسريب رسائل البريد الإلكتروني من حملة هيلاري كلينتون والحزب الديمقراطي من قبل قراصنة روس ، لكن الأمر الغريب هو أن الرئيس دونالد ترامب أشهر مستخدم تويتر لم يتأثر بالحادث .

تويتر باراك اوباما

بدأت عملية القرصنة لأول مرة في وقت متأخر من بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، وتم التركيز فيها بشكل أساسي على العملات الرقمية مثل منصات التداول Coinbase و Gemini و Binance ، لينتشر التأثير بسرعة بعد ذلك .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button