وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية تويتر تزيل التغريدات من الحسابات التي تم التحقق منها بعد الخرق الأمني الكبير

تويتر تزيل التغريدات من الحسابات التي تم التحقق منها بعد الخرق الأمني الكبير

twitter

تم اختراق العشرات من حسابات تويتر ( Twitter ) التي تم التحقق منها على مستوى عالٍ يوم الأربعاء ، على ما يبدو لمحو آثار عملية احتيال العملة المشفرة التي ربما تكون قد حققت أعلى من 100،000 دولار في غضون دقائق ، هذه الأنواع من عمليات الاحتيال هي حِيل قديمة على تويتر ، ولكن لم تستطع الشركة السيطرة على العديد من الحسابات البارزة في وقت واحد .

ولوقف المدّ بدا أن تويتر اتخذ خطوة غير مسبوقة بإزالة جميع التغريدات من حسابات تم التحقق منها لمدة نصف ساعة تقريبًا يوم الأربعاء ، كما قاموا بحظر بعض محاولات إعادة تعيين كلمة المرور .

قال العديد من ضحايا الاختراق إنهم يستخدمون المصادقة الثنائية لحماية حساباتهم ، ولكن ميزة الأمان هذه لا فائدة منها ، بدلاً من ذلك  يشير الحجم الهائل للحسابات المخترقة إلى وجود مشكلة في تويتر نفسه ، وقال متحدث باسم الشركة إن تويتر سيتخذ خطوات لمعالجة الحادث .

وأفاد تحقيق مبكر على تويتر إلى " هجوم هندسي منسق " استهدف بنجاح موظفي الشركة عن طريق الهندسة الاجتماعية بلغة إنجليزية بسيطة ، هذا يعني أن موظفي تويتر خدعوا بطريقة ما من قبل الهاكرز .

وقالت الشركة : " نعلم أنهم استخدموا هذا الأسلوب للسيطرة على العديد من الحسابات والتغريد نيابة عن الضحايا " ، وأضافت الشركة : " نحن نبحث في الأنشطة الخبيثة الأخرى التي ربما أجروها أو المعلومات التي يمكنهم الوصول إليها وسنشارك المزيد هنا كما فعلنا ، وقد اتخذت الشركة خطوات مهمة للحد من الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية أثناء تحقيقنا المستمر " .

في حين يبدو أن الاختراق للوهلة الأولى جزء من عملية احتيال عملة البيتكوين ( Bitcoin ) ، فقد يكون هناك دافع آخر ، حيث يمكن لأي مخترق التغريد من حساب الضحية وقراءة الرسائل المباشرة الخاصة .

يمكن أن تكون النتيجة أسوأ بالنظر إلى أهمية الضحايا ، و ربّما يكون أقوى اختراق على تويتر في عام 2013 عندما غردت وكالة أسوشيتد برس حول الانفجارات في البيت الأبيض وأدت إلى هبوط سوق الأسهم مؤقتًا ، كان بإمكان الهاكرز هذه المرة أن يزرعوا فوضى كيرة ، ففي العام الماضي تم اختراق حساب مؤسس تويتر جاك دورسي .

إن اختراق أحد المرشحين للرئاسة والانتهاك المحتمل للاتصالات الخاصة يعكس صدى سباق عام 2016 ، عندما تم تسريب رسائل البريد الإلكتروني من حملة هيلاري كلينتون والحزب الديمقراطي من قبل قراصنة روس ، لكن الأمر الغريب هو أن الرئيس دونالد ترامب أشهر مستخدم تويتر لم يتأثر بالحادث .

تويتر باراك اوباما

بدأت عملية القرصنة لأول مرة في وقت متأخر من بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، وتم التركيز فيها بشكل أساسي على العملات الرقمية مثل منصات التداول Coinbase و Gemini و Binance ، لينتشر التأثير بسرعة بعد ذلك .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button