جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

روبلوكس

قام مجموعة من الهاكرز باختراق أكثر من 1800 حساب للعبة روبلوكس ( Roblox ) وقاموا بتشويه ملفات تعريف المستخدمين برسائل تدعم حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

قال المستخدمون الذين لديهم حسابات على لعبة روبلوكس ( Roblox ) متعددة اللاعبين أن صفحات الملف الشخصي على موقع Roblox.com للمتابعين قد تم تشويهها فجأة خلال عطلة نهاية الأسبوع برسالة نصية مكتوب فيها : " اطلب من والديك التصويت لصالح ترامب هذا العام ! # MAGA2020 " .

إلى جانب الرسالة النصية لدعم ترامب ، تم تعديل الصور الرمزية للحسابات المخترقة أيضًا لارتداء الملابس التي يرتديها عادة مؤيدو دونالد ترامب ، مثل قبعة حمراء وقميص مع علم أمريكي .

اعترف المستخدمون الذين لديهم حساباتهم بالكشف عن الحادث في منتديات Roblox واعترفوا بإعادة استخدام كلمات المرور عبر حسابات أخرى متعددة عبر الإنترنت أو باستخدام بيانات سهلة التخمين ، كما اعترف الكثيرون أيضًا بعدم تفعيلهم لميزة التحقق بخطوتين ( 2SV ) .

يستخدم موقع روبلوكس ( Roblox ) نظام التحقُّق بخطوتين القائم على البريد الإلكتروني الذي يطلب من المستخدمين إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور صالحين ، ثم يتم ارسال رمز قصير لمرة واحدة إلى صندوق البريد الإلكتروني للمستخدم .

مدونة التكنولوجيا الآن

اختبرت شركة ZDNet عشرات أسماء مستخدمي لعبة روبلوكس ( Roblox ) الموجودة في هذه القوائم ووجدت أن العديد منها كانت من بين تلك التي شوهها الهاكرز برسائل مؤيدة لترامب .

في هذه المرحلة ، يمكن أن تستنتج ZDNet أن الهاكرز الموالين لترامب استخدموا على الأرجح قوائم حسابات لعبة روبلوكس ( Roblox )المخترقة سابقًا التي تمت مشاركتها عبر الإنترنت ، ثم تمكنوا من الوصول إلى الحسابات التي لم يتم تمكين التحقُّق بخطوتين فيها وتشويه الملفات الشخصية بنفس الرسالة المؤيدة لترامب ، على الأرجح هي جزء من سلسلة عمليات تلقائية .

عندما بدأت ZDNet بفحص الملفات الشخصية المخترقة خلال عطلة نهاية الأسبوع ، كان هناك حوالي 750 حسابًا مخترقًا ، تجمد الرقم خلال الأسبوع عند حوالي 1000 حساب ، لكن الحسابات الجديدة المشوهة بدأت تظهر اليوم .

يُنصح مستخدمو لعبة روبلوكس ( Roblox ) الذين يعتقدون أنهم يستخدمون كلمة مرور ضعيفة بتغييرها وتمكين التحقُّق بخطوتين .
تعليق واحد
إرسال تعليق