جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

IBM

أعلنت شركة آي بي إم ( IBM ) صباح اليوم أن الشركة ستقوم بتدوير بعض خطوط أعمالها ذات الهامش المنخفض إلى شركة جديدة والتركيز على الخدمات السحابية ذات الهامش الأعلى ، وخلال مكالمة مع المستثمرين أقر الرئيس التنفيذي أرفيند كريشنا بأن هذه الخطوة كانت " تحولًا مهمًا " في كيفية عمل الشركة ، لكنه جعلها الأحدث في سلسلة عقود طويلة من تصفية الاستثمارات الاستراتيجية .

وقال : " قمنا بتجريد الشبكات مرة أخرى في التسعينيات من القرن الماضي وقمنا بتصفية أجهزة الكمبيوتر مرة أخرى في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، كذلك قمنا بتخليص أشباه الموصلات منذ حوالي خمس سنوات لأنها لم تلعب دوراً هاماً في عرض القيمة المتكاملة ". أصبح كريشنا الرئيس التنفيذي في أفريل 2020 ليحل محل الرئيس التنفيذي السابق جيني روميتي ( الذي يشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة IBM ) ، ولكن النتيجة العرضية هي تتويجا لجهود استمرت عدة سنوات لتطبيق نوع من التركيز على نموذج أعمال الشركة المترامي الأطراف .

لا يحمل المنتج الفرعي الجديد اسمًا رسميًا حتى الآن ويشار إليه باسم " NewCo " في مادة علاقات المستثمرين والتسويق الخاصة بشركة IBM في إطار الخطة المنفصلة ، ويزعم البيان الصحفي أن IBM " ستركز على نظامها السحابي الهجين المفتوح ، والذي يمثل فرصة سوقية بقيمة 1 تريليون دولار " ، بينما ستكون NewCo " على الفور مزود خدمات البنية التحتية المدارة الرائد في العالم . ( هذا لأن NewCo ستبدأ عملها بامتلاك جميع عملاء البنية التحتية المدارة الحاليين لـ IBM Global Technology Services ، مما يعني حوالي 4600 حساب ، بما في ذلك حوالي 75 بالمائة من Fortune 100 ) .

IBM
نقلت وكالة رويترز عن المحلل في Wedbush Securities السيد موشيه كاتري الذي صنف أعمال البنية التحتية المدارة على أنها شيء ذكي لشركة IBM للتخلص منه : " تتخلص شركة IBM بشكل أساسي من عملية انكماش منخفضة الهامش نظرًا للتأثير القاتل للأتمتة و سحابة تخفي نموا أقوى لبقية العملية ".

يتفاعل المستثمرون بشكل إيجابي مع أنباء خطط الشركة التي يبلغ عمرها 109 أعوام ارتفع سهم IBM بنسبة 7 بالمائة تقريبًا لليوم اعتبارًا من وقت النشر .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق