وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

 

INTEL

أكدت شركة إنتل ( Intel ) نيتها إطلاق معالجات الجيل الحادي عشر “ 11th Gen ” من سلسلة Rocket Lake للحواسيب المكتبية بداية العام القادم 2021 مع دعم معيار PCIe 4.0 في اللوحة الأم ( Motherboard ) ، ولم تحدد الشركة تاريخًا محدداً للإطلاق المنتظر في وقت تستعد فيه الشركة المنافسة AMD للكشف عن أول معالجاتها المخصصة للحواسيب المكتبية المبنية على الجيل الجديد من معمارية Zen 3 اليوم الخميس ، لكن هذا لن يؤثر بطبيعة الحال أو يغيير من حقيقة هيمنة شركة إنتل على سوق الحواسيب المكتبية القوية أو ينفي استمرارها في التوسع في السوق لصالح AMD .

كما يمكن قراءة إعلان وتأكيد إنتل إطلاقها للمعالجات الجديدة في هذا الوقت بالتحديد على أنه تذكير للمصنعين والمستهليكن على حد سواء أن هنالك خيارات قوية ستتوفر في السوق على غرار معالجات AMD المزمع الكشف عنها اليوم .

وفي توقعات لموعد الإعلان الرسمي عن معالجات Intel Rocket Lake زعم موقع Videocardz أن الشركة ستكشف عنها في مارس المقبل 2021 ، حيث جاء في التقرير أيضًا أن المعالجات الجديدة ستأتي متوافقة مع سلسلة Intel Motherboard 400 المتواجدة في السوق حاليًا ، والذي يعد خبرًا سعيدًا لمن يود الترقية للمعالجات الجديدة وقت إطلاقها .

فيما جاءت تسريبات أخرى حول المعالجات في تقرير لموقع Wccftech تتحدث عن كونها ستأتي ينفس تقنية التصنيع 14 نانومتر التي تستخدمها الشركة منذ سنوات ، مع التنويه أن الشركة دعمتها بتحسينات من معمارية Willow Cove من الجيل الحادي عشر التي توفر ثباتًا ومرونة أكبر في عمليات الترقية لتقنيات التصنيع الأعلى مستقبلاً .

وكما ذكرنا في بداية الخبر بأن اللوحة الأم الحاضنة للمعالج تدعم معيار PCIe 4.0 فإنه من المتوقع أيضًا أن تأتي سلسلة Rocket Lake مع معالج رسومات Xe جديد ودعم Thunderbolt 4 و USB4 .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button