جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

dark web

قام أحد القراصنة الذين كانوا يبيعون تفاصيل ومعلومات دقيقة خاصة بـ 890 مليون حساب عبر الإنترنت سُرقت من 32 موقعًا إلكترونياً مشهورًا في ثلاث دفعات منفصلة ، آخر هذه الدفعات المسرّبة تضمّ ملايين السجلات الناشئة من 6 مواقع إلكترونية أخرى للبيع على الويب المظلم أو ما يعرف بالدارك ويب .

تلقى موقع Hacker News المختصّ في أخبار الهاكرز اليوم بريدًا إلكترونيًا جديدًا من الهاكر الباكستاني الذي كان يستخدم الاسم المستعار Gnosticplayers عبر الإنترنت ، وادعى سابقًا أنه قام باختراق عشرات المواقع الإلكترونية الشهيرة من الشركات التي حسب قوله ربما لم تكن على علم بأنهم تعرضوا للخطر . 

قام الهاكر الشهر الماضي بتسريب 3 دفعات من الحسابات المسروقة للبيع في سوق الويب المظلم الشهير والمسمى Dream Market ، ونشر تفاصيل عن 620 مليون حساب سرقت من 16 موقعًا إلكترونيًا في الدفعة الأولى ، و 127 مليون سجل من 8 مواقع في الثانية ، و 92 مليون من 8 مواقع في الثالثة .

على الرغم من إطلاق Gnosticplayers للدفعة الثالثة ، فقد أخبر Hacker News أنها ستكون آخر دفعة من قاعدة البيانات المسروقة ، إلا أن الهاكر طرح دفعة رابعة تحتوي على ما يقرب من 27 مليون سجل مستخدم جديد من 6 مواقع ويب أخرى .

أخبر الهاكر المسمى Gnosticplayers موقع The Hacker News في رسالة بالبريد الإلكتروني أن الدفعة الرابعة للبيع في Dream Market تخص المواقع التالية : 

Youthmanual الكلية الإندونيسية والمنصة المهنية - 1.12 مليون حساب 
GameSalad - منصة التعلم عبر الإنترنت - 1.5 مليون حساب 
Bukalapak - موقع للتسوق عبر الإنترنت - 13 مليون حساب 
Lifebear - دفتر الإنترنت الياباني - 3.86 مليون حساب 
EstanteVirtual - مكتبة على الإنترنت - 5.45 مليون حساب 
Coubic - جدولة المواعيد - 1.5 مليون حساب

يقوم الهاكر ببيع كل من قواعد البيانات المخترقة المذكورة أعلاه بشكل فردي على Dream Market بقيمة إجمالية تبلغ 1.2431 Bitcoin ، أي حوالي 5000 دولار .

ملاحظة : إذا كنت مستخدمًا لأي من الخدمات المدرجة أعلاه أو مواقع الويب التي تم الكشف عنها في الدفعات الثلاث السابقة ، فيجب أن تفكر في تغيير كلمة المرور الخاصة بك ، وأيضًا تغييرها على الخدمات الأخرى في حالة ما إذا كنت تستعمل نفس كلمة المرور .

مواضيع ذات صلة :

50 مليون حساب فايسبوك يتأثر من الخرق الأمني لحواسيب الشركة

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق