جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

مدونة التكنولوجيا الان

تقوم شركة موزيلا بتغيير كيفية معالجة متصفّحها Firefox لطلبات الإخطار لمحاولة تقليل النوافذ المنبثقة المزعجة أوما يسمّى برسائل السبام بدءًا من النسخة 72 المقرر إصدارها في شهر جانفي المقبل ، وبهذا ستظهر طلبات عرض اشعارات سطح المكتب في شكل رمز صغير في الشريط العلوي URL الخاص بـمتصفح Firefox ، وسيحتاج المستخدمون إلى النقر فوق هذا الرمز لرؤية طلب الإخطار بالفعل . 

قالت موزيلا في مدوّنتها أنها اتخذت القرار بعد أن أظهرت أبحاثها مدى الإشعارات التي لا تحظى بشعبية لدى المستخدمين . على الرغم من كونها وسيلة ملائمة للمواقع لمشاركة التحديثات مع المستخدمين بعد إغلاق علامة التبويب ، فإن حوالي 99 % من مطالبات الإشعارات لا يتم قبولها من قبل المستخدمين ، فيما يتم رفض 48 % فعليًا . ووجد أيضًا أن مطالبة المستخدمين مرارًا وتكرارًا بإظهار الإشعارات نادرًا ما يجعلهم يغيرون رأيهم فيها .

موزيلا فايرفوكس

على الرغم من أن أكبر التغييرات في متصفح فايرفوكس ليس من المقرر أن تصل في شهر جانفي ، إلا أن المتصفح قد قام بالفعل بتغيير بسيط في كيفية تعامله مع الإخطارات في الإصدار 70 . الآن عندما تزور موقعًا جديدًا يريد أن يعرض الإخطارات فإنّك تجد خيارين ، خيار " السماح لعرض الاشعارات " مع خيار " عدم السماح " ، لذلك لن تتم مطالبتك مرارًا وتكرارًا بعرض الإشعارات من نفس الموقع .

موزيلا فايرفوكس هو أول مستصفح يعلن رسميًا عن خطط لحظر طلبات الإشعارات افتراضيًا ، لكن Google تجري تجربة مع ميزة مشابهة لمتصفح Chrome ، مما يجعل مطالبات الإشعارات أقل تغلغلًا . 

مواضيع ذات صلة :

مايكروسوفت تضع خطة جديدة لإنقاذ متصفّح Edge

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق