إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

The Technology Now

مع تزايد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي منذ انتشار فيروس كورونا ( Covid-19 ) أصبح الحفاظ على أمان أطفالك على الإنترنت أكثر صعوبة ، لهذا السبب أعلن تيك توك ( Tik Tok ) اليوم عن أدوات رقابة أبوية جديدة تساعدك في إدارة وقت طفلك والحفاظ على سلامته من القراصنة والمتطفلين عبر الإنترنت ، ولكن هل هذا سيكون كافياً ؟

إحدى الطرق التي ساعد بها الآباء في جعل حسابات المراهقين الخاصة بهم أكثر أمانًا هي عن طريق تمكين الحدود الزمنية وقيود المحتوى في التطبيق ، ومع ذلك يتم التغلّب عليهم بسهولة من قبل هاكر مبتدئ ، فقط يحتاج لعملية التخمين في كلمات السرّ لاغير .

تعمل شركة TikTok على تحسين أدوات الرقابة الأبوية حالياً من خلال ميزة تتيح للآباء ضبط القيود عن بُعد على حسابات أطفالهم ، تتيح الميزة الجديدة المسماة Family Pairing للآباء ربط حسابات أطفالهم بأنفسهم ، حيث سيتمكنون من تعطيل الرسائل المباشرة وتشغيل وضع المحتوى المقيد وتعيين حدود وقت الشاشة .

التحديث الجديد للشركة هو خطوة كبيرة إلى الأمام ، حيث دفعت الشركة في فيفري 2019 حوالي 5.7 مليون دولار للجنة التجارة الفيدرالية بسبب انتهاكات مزعومة لقانون خصوصية الأطفال للسماح للمستخدمين دون سن 13 عامًا بالتسجيل دون موافقة الوالدين ، وقد أجرت TikTok منذ ذلك الحين تغييرات جذرية للامتثال للقانون ، وأضافت ميزات مثل حدود وقت الشاشة لمنح المستخدمين والآباء المزيد من التحكم في التطبيق ، والذي يحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين ، حيث بدأت TikTok في طرح هذه الميزات نفسها تحت اسم " وضع أمان العائلة " في أوروبا في وقت سابق من هذا العام .

تحديث اليوم يجعل تعيين هذه الحدود أسهل بكثير ، فبمجرد ربط حسابين يمكن للوالدين التحكم في إعدادات حساب إبنهم أو إبنتهم من هاتفهم ، في السابق كان عليهم تعيين هذه القيود داخل التطبيق على جهاز طفلهم ، حيث يعرض TikTok كلمات مرور يتعذر من خلالها إيقاف تشغيل بعض الإعدادات بدون موافقة صاحب الحساب ، ولكن من الواضح أنه كان حلًا أقل ملاءمة ولم يضع عناصر التحكم مباشرة في أيدي الوالدين بشكل كامل .

حتى الآن لا يزال يتعين على الآباء إجبار أطفالهم على الموافقة على ربط حساباتهم بموجب النظام الجديد ، ولإعداده يحتاج الوالدان إلى مسح رمز QR ضوئيًا داخل قسم الرفاهية الرقمية ( the digital wellbeing sectionلحساب طفلهما ، لكن ومع ذلك سيتمكن الأطفال من تعطيل الميزة في أي وقت ، على الرغم من وجود بعض العراقيل سيتلقى الآباء إشعارًا وستتاح لهم الفرصة لإعادة ربط الحساب في حالة قطع اتصاله عن طريق الخطأ .

إلى جانب الميزات الجديدة يقوم TikTok أيضًا بإجراء تغيير آخر اليوم ، فهو يعطل الرسائل المباشرة لجميع المستخدمين تحت سن 16 .

- مواضيع ذات صلة :

تقرير : الجيش الأمريكي يحظر تطبيق تيك توك الصيني وسط مخاوف أمنية

3 تعليقات
إرسال تعليق