إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

اختراق حسابات تويتر

قام القراصنة المشاركون في عملية الاحتيال الضخمة الخاصة بعملة البيتكوين على تويتر الأسبوع الماضي بربح 120 ألف دولار من عملة البيتكوين الرقمية ، وكان يمكن أن يكون المبلغ أكثر وفقًا لشركة تبادل العملات الرقمية المشهورة كوينباس ( Coinbase ) .

في الأسبوع الماضي تم اختراق عدد من حسابات تويتر رفيعة المستوى بما في ذلك بيل غيتس و إيلون ماسك و باراك أوباما و جو بايدن من قبل قراصنة في عملية احتيال لجمع عملة البيتكوين ( Bitcoin ) من المتابعين ، حيث يقول موقع تبادل العملات الرقمية ( Coinbase ) إنه منع أكثر من 1100 شخص من إرسال مبالغ من البيتكوين إلى المحتالين .

أخبر فيليب مارتن كبير مسؤولي أمن المعلومات في شركة Coinbase موقع Forbes أنه لو أن 1100 مستخدم أكملوا معاملاتهم المالية فسيبلغ إجمالي المبلغ الذي جمعه القراصنة من هذه العملية حوالي 280.000 دولار ، في حين نجح 14 مستخدمًا فقط في موقع Coinbase من إرسال البيتكوين إلى المحتالين قبل أن يقوم Coinbase بإدراج عنوان البيتكوين في القائمة السوداء .

قال جيسي باول الرئيس التنفيذي لشركة Kraken : " كان اختراق حسابات تويتر حدثًا أكثر انتشارًا ، لكن عمليات الاحتيال من هذا النوع ليست جديدة ، تراقب Kraken بشكل استباقي هذا النوع من النشاط وتحظر بعض العناوين التي تواجهها مثل أي عملية احتيال أخرى ، فقد قمنا بحظر العناوين بشكل استباقي أثناء حادثة اختراق تويتر في وقت سابق من هذا الأسبوع " .

على الرغم من ذلك تم تحويل مبلغ 120 ألف دولار من عملة البيتكوين إلى عنوان بيتكوين الخاص بالهاكر ، ومن المبلغ الإجمالي جاء مبلغ 3000 دولار عبر موقع Coinbase ، ونظرًا للطبيعة اللامركزية للعملة المشفرة قد يكون من الصعب تتبع الأموال واستردادها .

وفقًا لموقع The Block الخاص بتبادل العملات الرقمية فقد تم إرسال بعض المبالغ من عملة البيتكوين إلى العديد من البورصات والحافظات مثل Wasabi Wallet ، وأكدت منصات تشفير أخرى مثل BitPay أن عناوين بيتكوين للقراصنة كانت نشطة في منصاتهم الخاصة .

قال متحدث باسم منصة BitPay : "تؤكد BitPay أن عملية شراء تمت من أحد تجارها بمبلغ 25 دولارًا في ماي 2020 من أحد عناوين الهاكر على تويتر ، وكجزء من عملية وإجراءات منصة BitPay تتم مشاركة التفاصيل المتاحة مع الأطراف المناسبة بما في ذلك هيئة تنفيذ القانون " .

من غير المعروف ما إذا كان سيتم تتبع التحويلات المالية لعملة البيتكوين ، لكن ما هو مؤكد أن هذا التدقيق والتتبع سيضع تويتر في مأزق كبير بالنظر إلى العديد من الحسابات المخترقة التي تستخدم إجراءات الأمان الموصى بها مثل كلمات المرور المعقدة وتفعيل ميزة المصادقة الثنائية .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق