جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية تويتر تكشف عن خطأ في تخزين بيانات مستخدميها على متصفح موزيلا فايرفوكس

تويتر تكشف عن خطأ في تخزين بيانات مستخدميها على متصفح موزيلا فايرفوكس

حجم الخط

THE TECHNOLOGY NOW

كشف عملاق التواصل الاجتماعي تويتر اليوم عن خلل في منصته أثّر على المستخدمين الذين دخلوا إلى حساباتهم باستخدام متصفح موزيلا فايرفوكس ، ووفقًا للشركة فإنّ منصّتها قامت بتخزين بيانات المستخدمين داخل ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح فايرفوكس ، وهو مجلد تخزّن فيه مواقع الويب المعلومات والملفات مؤقتًا .

وقد قالت تويتر أنه بمجرد خروج المستخدمين من حساباتهم أو حتّى مغادرتها دون تسجيل عملية الخروج ، ستبقى الملفات في ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح مما يسمح لأي شخص باستردادها بسهولة تامة .

وعلى إثر هذا الخلل تحذر الشركة الآن مستخدميها الذين يشتغلون في محطات العمل أو يستخدمون جهاز كمبيوتر عام من أن بعض ملفاتهم الخاصة قد تظل موجودة في ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح فايرفوكس ، وهنا يمكن للبرامج الضارة الموجودة على النظام أيضًا أن تقتنص هذه البيانات وتسرقها إذا تم تهيئتها وتحضيرها للقيام بذلك .

وقالت الشركة إن تأثير الخطأ محدود إلى حدّ ما ، حيث يقوم متصفّح Firefox تلقائيًا بتصفية جميع البيانات المخزنة مؤقتًا التي مضى عليها أكثر من سبعة أيام .

إذا كنت تستخدم أو استخدمت جهاز كمبيوتر عامًا أو مشتركًا للوصول إلى منصّة Twitter فإننا نشجعك على مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح قبل تسجيل الخروج ، وأن تكون حذرًا بشأن المعلومات الشخصية التي تقوم بتنزيلها على جهاز كمبيوتر يستخدمه الآخرون ، والآن أترككم مع شرح عملية مسح بياناتك على متصفح موزيلا فايرفوكس :

يمكن مسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح موزيلا من خلال الانتقال إلى : أدوات > خيارات > الخصوصية والأمان > ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع > مسح البيانات .

وقد أضافت شركة تويتر قائلة إنها أصلحت هذا الخطأ الآن لمنع نظامه الأساسي من تخزين المعلومات غير العامة في ذاكرة التخزين المؤقت ، وأنّ هذا الخطأ لم يؤثر على المستخدمين الذين يستخدمون متصفحات أخرى مثل Safari أو Chrome .

مدونة التكنولوجيا الآن

- مواضيع ذات صلة :

تويتر تعترف بمشاركة بيانات مستخدميها مع المعلنين

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق