جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

THE TECHNOLOGY NOW

مع إغلاق تطبيق Allo قررت شركة Google تركيز جهود المراسلة على الرسائل و خدمات الاتصالات ( في الوقت الحالي على الأقل ) نظرًا لأن تطبيقها المسمى " Google Messages " كان يعني في الأصل تطبيق الرسائل القصيرة البسيط ، فقد اضطرت الشركة إلى القيام بقدر كبير من العمل لجعله فيما بعد منافسًا حقيقيًا ضد تطبيقات المراسلة المشهورة مثل : WhatsApp و Facebook Messenger للوصول إلى تكافؤ الميزات معهم ، ومن بين الجهود التي بدأت بها غوغل هو اختبار إضافة زر الميكروفون ، والذي يمكن الوصول إليه على الفور لمساعدتك على التواصل عبر الصوت بسهولة أكبر .

تطبيق التراسل لغوغل

خيار إرسال الرسائل الصوتية في حد ذاته ليس بالأمر الجديد ، فقد كان هذا الخيار مخفيًا وراء زر علامة الجمع القابلة للتوسيع إلى يسار مربع الإنشاء ، يوجد الزر الجديد على اليمين داخل مربع النص ، مع استبدال زر الإرسال باللون الرمادي الذي لم يخدم أي وظيفة عندما لم تكن تكتب رسالة على أي حال ، ومن المفترض أنه بمجرد البدء في الكتابة يتحول الزر مرة أخرى إلى أيقونة الإرسال ، لكن لم تتح لنا الفرصة لتجربة ذلك لأنفسنا حتى الآن ، عندما تريد تسجيل رسالة صوتية ، يمكنك النقر باستمرار على الميكروفون وتحريره بمجرد الانتهاء . أمّا إذا أردت إلغاء العملية يمكنك الانزلاق إلى اليسار والمشار إليها بسهم وبعض الكتابة . هذه هي الطريقة التي يعمل بها تسجيل المقتطفات الصوتية على معظم تطبيقات المراسلة المنافسة ، لذلك من الجيد أن نرى أن Google لا تحاول إعادة اختراع نفس ما يفعله المنافسون .

the technology now

في الوقت الحالي يظهر الزر الجديد مرئيًا فقط لعدد قليل من المستخدمين عبر العالم ، حيث أن Google لازالت تعمل على اختباره قبل طرحه لجميع المستخدمين بشكل رسمي ، و قد يزيد استخدامك للاصدار الاخير من فرصك في الدخول في عملية الاختبار ، لذا تأكد من أنك تستخدم الإصدار 4.7 بالفعل ، والمتوفر في متجر غوغل بلاي .


- مواضيع ذات صلة :

غوغل تحتفل بمرور 15 سنة على إطلاق خدمة البريد الالكتروني Gmail




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق