وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

THE TECHNOLOGY NOW

مع إغلاق تطبيق Allo قررت شركة Google تركيز جهود المراسلة على الرسائل و خدمات الاتصالات ( في الوقت الحالي على الأقل ) نظرًا لأن تطبيقها المسمى " Google Messages " كان يعني في الأصل تطبيق الرسائل القصيرة البسيط ، فقد اضطرت الشركة إلى القيام بقدر كبير من العمل لجعله فيما بعد منافسًا حقيقيًا ضد تطبيقات المراسلة المشهورة مثل : WhatsApp و Facebook Messenger للوصول إلى تكافؤ الميزات معهم ، ومن بين الجهود التي بدأت بها غوغل هو اختبار إضافة زر الميكروفون ، والذي يمكن الوصول إليه على الفور لمساعدتك على التواصل عبر الصوت بسهولة أكبر .

تطبيق التراسل لغوغل

خيار إرسال الرسائل الصوتية في حد ذاته ليس بالأمر الجديد ، فقد كان هذا الخيار مخفيًا وراء زر علامة الجمع القابلة للتوسيع إلى يسار مربع الإنشاء ، يوجد الزر الجديد على اليمين داخل مربع النص ، مع استبدال زر الإرسال باللون الرمادي الذي لم يخدم أي وظيفة عندما لم تكن تكتب رسالة على أي حال ، ومن المفترض أنه بمجرد البدء في الكتابة يتحول الزر مرة أخرى إلى أيقونة الإرسال ، لكن لم تتح لنا الفرصة لتجربة ذلك لأنفسنا حتى الآن ، عندما تريد تسجيل رسالة صوتية ، يمكنك النقر باستمرار على الميكروفون وتحريره بمجرد الانتهاء . أمّا إذا أردت إلغاء العملية يمكنك الانزلاق إلى اليسار والمشار إليها بسهم وبعض الكتابة . هذه هي الطريقة التي يعمل بها تسجيل المقتطفات الصوتية على معظم تطبيقات المراسلة المنافسة ، لذلك من الجيد أن نرى أن Google لا تحاول إعادة اختراع نفس ما يفعله المنافسون .

the technology now

في الوقت الحالي يظهر الزر الجديد مرئيًا فقط لعدد قليل من المستخدمين عبر العالم ، حيث أن Google لازالت تعمل على اختباره قبل طرحه لجميع المستخدمين بشكل رسمي ، و قد يزيد استخدامك للاصدار الاخير من فرصك في الدخول في عملية الاختبار ، لذا تأكد من أنك تستخدم الإصدار 4.7 بالفعل ، والمتوفر في متجر غوغل بلاي .


- مواضيع ذات صلة :

غوغل تحتفل بمرور 15 سنة على إطلاق خدمة البريد الالكتروني Gmail




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button

مرر لأسفل