اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأحد، 25 أغسطس 2019

قراصنة يخترقون عشرات الآلاف من الحسابات المصرفية الأسترالية

مدونة التكنولوجيا الآن

تعرض عشرات الآلاف من الأستراليين لاختراق معلوماتهم المصرفية الشخصية في شركة ويستباك المصرفية ( Westpacمن قبل هاكرز مجهولين ، بحيث مسّ هذا الإختراق جميع البيانات الشخصية بما في ذلك أرقام الهواتف والأسماء و BSB وتفاصيل الحساب المرتبطة بـ PayID في الأيام الأخيرة .

الجدير بالذكر أنّ PayID يسمح لأي شخص بكتابة رقم هاتف والبحث عن الحساب المسجل تحته ، هو نظام تستخدمه جميع البنوك الأربعة الكبرى ، حيث يعتقد أن البعض من عملاء هذه البنوك قد تأثروا هم أيضاً بهذا الخرق .

إن الملايين من الأرقام التي تم إنشاؤها عشوائيًا ستتزامن في النهاية مع أرقام هواتف حقيقية مسجلة في التطبيق ، وتكشف عن أسماء العملاء وتفاصيلهم ، وجاء الاختراق الأخير في أعقاب هجوم مماثل لافت للنظر على Westpac من أوائل جانفي الماضي ، في هذه الحالة تمت مشاركة حوالي معلومات حوالي 98000 عميل مع سبعة حسابات احتيالية .

في ذلك الوقت قال متحدث باسم Westpac لـموقع 7NEWS.com.au : " تأخذ Westpac Group حماية بيانات العميل وخصوصيته على محمل الجد ونحن نراقب أنظمتنا باستمرار " ، كان من المعتقد أنه نظرًا لأن جميع البنوك الأربعة الكبرى تقدم خدمة PayID فقد يكون عملاء البنوك الأخرى عرضة للخطر .

حالياً يتمّ حثّ العملاء على التزام اليقظة تجاه أي رسائل بريد إلكتروني مزيفة أو نص يبدو أنه مشكوك فيه ، وقال متحدّث باسم البنك : " نحث جميع العملاء على أن يكونوا حذرين من أي محاولات تصيّد لرسائل SMS - على سبيل المثال ، رسالة شخصية تبدو كرسالة شرعية من Westpac أو بنك آخر ، في محاولة للحصول على بيانات اعتماد البنك وكلمة مرور " .

ولحدّ الآن لم يسجّل أيّ تأثر لعملاء بنك ملبورن و BankSA و سانت جورج .

- مواضيع ذات صلة :

هاكر يطرح 26 مليون حساب جديد للبيع على الدارك ويب





شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن