وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية قراصنة يخترقون عشرات الآلاف من الحسابات المصرفية الأسترالية

قراصنة يخترقون عشرات الآلاف من الحسابات المصرفية الأسترالية

مدونة التكنولوجيا الآن

تعرض عشرات الآلاف من الأستراليين لاختراق معلوماتهم المصرفية الشخصية في شركة ويستباك المصرفية ( Westpacمن قبل هاكرز مجهولين ، بحيث مسّ هذا الإختراق جميع البيانات الشخصية بما في ذلك أرقام الهواتف والأسماء و BSB وتفاصيل الحساب المرتبطة بـ PayID في الأيام الأخيرة .

الجدير بالذكر أنّ PayID يسمح لأي شخص بكتابة رقم هاتف والبحث عن الحساب المسجل تحته ، هو نظام تستخدمه جميع البنوك الأربعة الكبرى ، حيث يعتقد أن البعض من عملاء هذه البنوك قد تأثروا هم أيضاً بهذا الخرق .

إن الملايين من الأرقام التي تم إنشاؤها عشوائيًا ستتزامن في النهاية مع أرقام هواتف حقيقية مسجلة في التطبيق ، وتكشف عن أسماء العملاء وتفاصيلهم ، وجاء الاختراق الأخير في أعقاب هجوم مماثل لافت للنظر على Westpac من أوائل جانفي الماضي ، في هذه الحالة تمت مشاركة حوالي معلومات حوالي 98000 عميل مع سبعة حسابات احتيالية .

في ذلك الوقت قال متحدث باسم Westpac لـموقع 7NEWS.com.au : " تأخذ Westpac Group حماية بيانات العميل وخصوصيته على محمل الجد ونحن نراقب أنظمتنا باستمرار " ، كان من المعتقد أنه نظرًا لأن جميع البنوك الأربعة الكبرى تقدم خدمة PayID فقد يكون عملاء البنوك الأخرى عرضة للخطر .

حالياً يتمّ حثّ العملاء على التزام اليقظة تجاه أي رسائل بريد إلكتروني مزيفة أو نص يبدو أنه مشكوك فيه ، وقال متحدّث باسم البنك : " نحث جميع العملاء على أن يكونوا حذرين من أي محاولات تصيّد لرسائل SMS - على سبيل المثال ، رسالة شخصية تبدو كرسالة شرعية من Westpac أو بنك آخر ، في محاولة للحصول على بيانات اعتماد البنك وكلمة مرور " .

ولحدّ الآن لم يسجّل أيّ تأثر لعملاء بنك ملبورن و BankSA و سانت جورج .

- مواضيع ذات صلة :

هاكر يطرح 26 مليون حساب جديد للبيع على الدارك ويب





التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button