جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

مدونة التكنولوجيا الآن

تعرض عشرات الآلاف من الأستراليين لاختراق معلوماتهم المصرفية الشخصية في شركة ويستباك المصرفية ( Westpacمن قبل هاكرز مجهولين ، بحيث مسّ هذا الإختراق جميع البيانات الشخصية بما في ذلك أرقام الهواتف والأسماء و BSB وتفاصيل الحساب المرتبطة بـ PayID في الأيام الأخيرة .

الجدير بالذكر أنّ PayID يسمح لأي شخص بكتابة رقم هاتف والبحث عن الحساب المسجل تحته ، هو نظام تستخدمه جميع البنوك الأربعة الكبرى ، حيث يعتقد أن البعض من عملاء هذه البنوك قد تأثروا هم أيضاً بهذا الخرق .

إن الملايين من الأرقام التي تم إنشاؤها عشوائيًا ستتزامن في النهاية مع أرقام هواتف حقيقية مسجلة في التطبيق ، وتكشف عن أسماء العملاء وتفاصيلهم ، وجاء الاختراق الأخير في أعقاب هجوم مماثل لافت للنظر على Westpac من أوائل جانفي الماضي ، في هذه الحالة تمت مشاركة حوالي معلومات حوالي 98000 عميل مع سبعة حسابات احتيالية .

في ذلك الوقت قال متحدث باسم Westpac لـموقع 7NEWS.com.au : " تأخذ Westpac Group حماية بيانات العميل وخصوصيته على محمل الجد ونحن نراقب أنظمتنا باستمرار " ، كان من المعتقد أنه نظرًا لأن جميع البنوك الأربعة الكبرى تقدم خدمة PayID فقد يكون عملاء البنوك الأخرى عرضة للخطر .

حالياً يتمّ حثّ العملاء على التزام اليقظة تجاه أي رسائل بريد إلكتروني مزيفة أو نص يبدو أنه مشكوك فيه ، وقال متحدّث باسم البنك : " نحث جميع العملاء على أن يكونوا حذرين من أي محاولات تصيّد لرسائل SMS - على سبيل المثال ، رسالة شخصية تبدو كرسالة شرعية من Westpac أو بنك آخر ، في محاولة للحصول على بيانات اعتماد البنك وكلمة مرور " .

ولحدّ الآن لم يسجّل أيّ تأثر لعملاء بنك ملبورن و BankSA و سانت جورج .

- مواضيع ذات صلة :

هاكر يطرح 26 مليون حساب جديد للبيع على الدارك ويب





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق